كوريا الجنوبية تواجه «عقدتها» لبنان اليوم.. فهل يتجدّد الفوز عليها في استحقاق رسمي؟

سيسعى منتخب لبنان للرجال في كرة السلة إلى تحقيق فوز واحد على الأقل في مباراتيه المقبلتين أمام كوريا الجنوبية ظهر اليوم الخميس وأمام الصين الأحد المقبل ضمن «النافذة الخامسة ما قبل الأخيرة» من التصفيات الآسيوية – الأوقيانية لكأس العالم التي ستستضيف نهائياتها الصين العام المقبل للسير قدماً وبخطى ثابتة نحو المشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة بعد أعوام 2002 في الولايات المتحدة و2006 في اليابان و2010 في تركيا.

وسيلعب منتخب الأرز تصنيفه 54 دولياً و9 آسيوياً بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي تصنيفه 33 عالمياً و5 آسيوياً عند الساعة الثانية عشرة والنصف بتوقيت بيروت من ظهر اليوم في قاعة ساجيك في مدينة بوسان متسلحاً بسجل تاريخي لمصلحته في المواجهات ستة انتصارات للبنان مقابل اربع خسائر وآخرها فوز منتخب الأرز على الكوريين 72-66 في افتتاح كأس آسيا التي استضافها لبنان في صيف عام 2017 بحضور حاشد ملأ مجمّع نهاد نوفل عن بكرة أبيه وتقدّم الحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. ولطالما شكّل منتخب الأرز عقدة للكوريين الجنوبيين خاصة في البطولات الرسمية منذ فوز لبنان عليهم في صيف العام 2001 خلال بطولة الأمم الآسيوية التي أقيمت في شانغهاي الصين في الدور نصف النهائي حيث نجح منتخب الأرز في الحلول في مركز الوصيف بعد الصين وتأهل لأول مرة إلى بطولة العالم التي جرت في العام 2002 في إنديانابوليس الولايات المتحدة الأميركية .ثم فاز لبنان في الاستحقاق الآسيوي على كوريا في الدور نصف النهائي ايضاً في العام 2005 في قطر وفي الدور ربع النهائي في بطولة آسيا في العام 2009.

ترتيب المجموعة

وفي نظرة مفصلة لترتيب المجموعة تتصدر نيوزيلندا الترتيب ب15 نقطة 7 انتصارات وخسارة واحدة يليها لبنان 14 نقطة 6 انتصارات وخساراتان لتحل كوريا الجنوبية في المركز الثالث بفارق النقاط عن لبنان 6 انتصارات وخساراتان . وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة منتخبات من مجموعة لبنان ستتأهل إلى النهائيات غير الصين المتأهلة حكماً لأنها صاحبة الضيافة.

واقع المنتخب

وفي عملية حسابية بسيطة فإن فوز لبنان في إحدى مباراتيه الخميس والأحد على الاأقل وخسارة مطارده المباشر الأردن أمام نيوزيلندا على أرض هذه الأخيرة الخميس وأمام كوريا الجنوبية في كوريا الأحد يعني أن لبنان بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائيات كأس العالم في انجاز جديد لكرة السلة اللبنانية.

ويملك مدرب منتخب لبنان الصربي سوبوتيتش تشكيلة قوية في كافة المراكز مع عودة القائد جان عبد النور بعد غيابه عن مباراتي الصين ونيوزيلندا بسبب اإصابة في إصبعه خلال التمارين. وتضمّ التشكيلة اللبنانية جان عبد النور قائداً للمنتخب ، رودريك عقل ، أمير سعود، جاد خليل، علي مزهر، أحمد إبراهيم، باسل بوجي، إيلي رستم، شارل تابت، دانيال فارس ، علي حيدر وأتير ماجوك ويغيب عنها وائل عرقجي وإيلي شمعون بداعي الإصابة.

مباريات لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني حتى انتهاء التصفيات:

-29 تشرين الثاني 2018- كوريا الجنوبية- لبنان في كوريا الجنوبية

-2 كانون الأول 2018 -الصين- لبنان في الصين

-22 شباط 2019 – لبنان- نيوزيلندا في مجمّع نهاد نوفل

-25 شباط 2019- لبنان كوريا في مجمّع نهاد نوفل

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.