تحذير من رسالة احتيالية تسرق أموال المستخدمين وتتطفل عليهم

تسرق أموال المستخدمين
ولاحظ الرجل أنه يوجد في الرسالة التي تلقاها خيار إعادة جدولة موعد التسليم مع وجود رابط، وعندما نشر الرسالة على حسابه بـ«تويتر»، حصدت التغريدة أكثر من 52 ألف إعجاب، ولكن المستخدمين حذروه من عدم الضغط على الرابط أبدًا، إذ أن تلك الرسالة مجرد فخ خداعي وتهدف إلى سرقة الأموال.

ورد أحد المستخدمين برسالة مماثلة مثل التي تلقها «ليام»، قائلًا: «إنها عملية احتيال»، وتوالت التعليقات التي أكدت أن تلك الرسالة مجرد فخ خداعي حيث قال مستخدم آخر: «إنها عملية احتيال، تلقى ابني نفس الرسالة في الساعة 3:02 صباحًا»، وأشار آخرون إلى أنه لم يُسمح للسعاة بالتوصيل خارج الساعة 7 صباحًا حتى 9 مساءً للشركة الفرنسية.

وقالت مستخدمة بـ«تويتر» تعليقًا على رسالة «ليام»: «احتيال، تلقى أبي رسالة مثل هذه، على الرغم من عدم طلب أي شيء ويبدو أنه فاته موعد التسليم في السابعة صباحًا».

شركة «هيرمس» تحذر من رسائل النصب
وقال متحدث باسم شركة «هيرمس» ردًا على الرسائل المنتشرة: «نحن على علم بمحاولة تصيد مستمرة من رسائل تدعي أنها من شركتنا، حيث يتلقى الأفراد رسالة نصية تتضمن رابطًا للدفع مقابل تسليم الطرود، لن نطلب أبدًا الدفع بهذه الطريقة، ونوصي العملاء بالإبلاغ عن الرسائل النصية المشبوهة ومحاولات التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني».

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.