عاجل

طقس لبنان: منخفض جوي في هذا التاريخ..

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما تنخفض يشكل ملحوظ على الجبال. يتوقع تساقط الرذاذ المتفرق اعتبارا من بعد الظهر على المرتفعات الشمالية، مع استمرار تشكل الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة أحيانا.
وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان  مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية خاصة في الداخل  حتى مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز حاليا شمال البحر الأسود، والذي يقترب تدريجيا نحو تركيا، مما يؤدي إلى طقس متقلب.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما ترتفع على الجبال، ويتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة. الإثنين:غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما تنخفض يشكل ملحوظ على الجبال. يتوقع تساقط الرذاذ المتفرق اعتبارا من بعد الظهر على المرتفعات الشمالية، مع استمرار تشكل الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة أحيانا. الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال، بينما تنخفض بشكل بسيط في الداخل. يتكون الضباب الكثيف أحيانا على المرتفعات مع احتمال تساقط رذاذ متفرق، خاصة في المناطق الجبلية اعتبارا من بعد الظهر. الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض بدرجات الحرارة، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية خاصة على الساحل وفوق الجبال. يتكون ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتبارا من المساء، خاصة في المناطق الجبلية والشمالية، كما تنشط الرياح.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 25 الى 32 درجة، فوق الجبال من 16 الى 25 درجة، في الداخل من16 الى 32 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين10 و 25  كم/س.

– الانقشاع: متوسط إجمالا على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:بين 60 و 80 %.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 27 درجة.

– الضغط الجوي:  759 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس:  06,42   ساعة غروب الشمس:   18,0

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.