ترامب يعد بتحسين شروط تأشيرات دخول العاملين المَهَرة

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتحسين شروط إقامة الأجانب المهرة الحاصلين على تراخيص عمل في الولايات المتحدة وتمكينهم من أن يحظوا بفرصة السعي للحصول على الجنسية الأميركية.

هذه التأشيرات تعتمد عليها كثيراً شركات التكنولوجيا في “سيليكون فالي” لاسيَّما لتوظيف العلماء والمهندسين ومبرمجي الكمبيوتر الهنود.كتب ترامب على تويتر الجمعة “فليطمئن حاملو تأشيرات الإقامة “إتش 1-بي” هناك تغييرات جارية لتبسيط شروط إقامتكم وجعلها دائمة، لاسيَّما بفضل مسار محتمل للحصول على المواطنة”.

أضاف “نريد أن نشجع الموهوبين وأصحاب المؤهلات العالية على مواصلة مسارهم المهني في الولايات المتحدة”.تحدث ترامب من قبل عن تحسين شروط تأشيرات العمل هذه، لكنه كان دائماً يؤكد أنه يعطي الأولوية للعمالة الأميركية.تصدر الولايات المتحدة 85 ألف تأشيرة عمل سنوياً لمدة ثلاث سنوات للمواطنين الأجانب الذين لديهم عقد عمل. ويشكل الهنود ثلاثة أرباع المتقدمين للحصول على هذه التأشيرات.تُعَد تصاريح العمل محددة المدة المصممة في المقام الأول للعلماء والمهندسين ومبرمجي الكمبيوتر، على وجه الخصوص جسراً للكثير من الهنود الراغبين في العمل في شركات التكنولوجيا الأميركية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.