بالصور: عمر غدي الرحباني أحيا الليلة الثانية من مهرجانات البترون

أحيا المؤلف الموسيقي العازف عمر غدي الرحباني الليلة الثانية من مهرجانات البترون الدولية في باحة كاتدرائية مار اسطفان بمشاركة الاوركسترا التي رافقته عزفا وغناء في أمسية بعنوان “لبنانيات”.

وقدم الرحباني مع فرقته مزيجا من الأغاني اللبنانية القديمة مفتتحا أمسيته بأغنية “إمي نامت عا بكير” التي تفاعل مع الجمهور بشكل لافت مع انطلاقة الأمسية التي حضرها النائب جبران باسيل،
قائمقام البترون روجيه طوبيا،رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون وبلدية البترون مرسيلينو الحرك، القاضية رين الحاج،
القاضية ندى معلوف
الخوري فرنسوا حرب،
الفنان مرسيل خليفة
والفنان جورج خباز إلى جانب رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض والأعضاء وحشد من مختلف المناطق اللبنانية ودول الاغتراب وجمهور من السياح العرب والأجانب ومحبي الرحباني، بالإضافة الى مجموعة من الشخصيات والفاعليات ومدعوين.
وألقى الرحباني كلمة أعرب فيها عن سروره بالعودة إلى المسرح اللبناني بعد 5 سنوات من الغياب ومن على مسرح مهرجانات البترون الدولية. وقال: “هذه المهرجانات هي فعل مقاومة وإيمان بلبنان وكما انتم تقاومون بإقامة هذه الحفلات نحن نقاوم بالموسيقى والعزف والغناء لان لبنان لا يموت وسيعود أفضل مما كان.”
أما المميز في الأمسية فكان الارتياح الذي بدا لدى عمر الرحباني من خلال الطريقة التي قدم فيها كل معزوفة وأغنية فحاول أن يحكي حكاية للجمهور قبل كل محطة مستعيدا ذكريات من الماضي ومستذكرا الياس الرحباني وعاصي ومنصور وملحم بركات. كما قدم باقة من الأغاني اللبنانية الكلاسيكية لأشهر الفنانين بالإضافة الى معزوفات خاصة من ألبوماته وأغنية جديدة خص فيها مهرجانات البترون وقدمها للمرة الأولى على مسرحها.
وقدم الرحباني مع الاوركسترا أغنية “راجع راجع يتعمر راجع لبنان” للفنان الكبير الراحل ذكي ناصيف في ظل إضاءة مميزة بألوان العلم اللبناني كما رافقت المعزوفات والاغاني إنارة لافتة عكست اجواء الأمسية على جدران الكاتدرائية. كما استمع الجمهور إلى “نسم علينا الهوى”، “لمعت ابواق الثورة”، “مش وقتك يا هوا”، “زينو الساحة”، وغيرها من الأعمال الكلاسيكية التي أعاد توزيعها.
كما قدم أغنيته “مشوار رايحين مشوار” التي حملتها الحملة الوطنية لوزارة السياحة لهذا الموسم في ظل تفاعل وإعجاب لافتين من الجمهور الذي طالب الرحباني بعدم التوقف ومتابعة العزف.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.