نوال الزغبي تطفئ شمعتها الـ 53.. مسيرة حافلة لـ«جينفر لوبيز العرب»

 

كتب محمد عبد الحليم في العين الإخبارية: في مثل هذا اليوم 29 يونيو/ حزيران، وُلدت المطربة اللبنانية نوال الزغبي في منطقة جل الديب شرق بيروت.

نوال هي الابنة الكبرى لوالديها جورج الزغبي وجمال الزغبي، ولها 3 أشقاء هم بولا، مارسيل، وداني. رغم معارضة والديها لدخولها مجال الفن في البداية، إلا أنهما وافقا لاحقًا بعد رؤيتهما لجدّيتها وإصرارها.

مسيرة مبكرة

بدأت نوال مسيرتها الفنية في سن الـ 15 بمشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب اللبناني “استديو الفن”، من إنتاج المؤسسة اللبنانية للإرسال “LBC”.

أثناء دراستها في المدرسة، قدمت أغنيات للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، مثل أغنية “طب وأنا مالي”، التي أثارت إعجاب المخرج اللبناني سيمون أسمر، وأيضًا وردة الجزائرية نفسها.

أخذت نوال خطواتها الأولى نحو احتراف الغناء عام 1991، حيث أنتجت مجموعة من الأغاني التي قدمتها للجمهور اللبناني، مثل “خدني معاك” و”ياليل يابو الأشواق” و”وحياتي عندك”.

تحول من القاهرة

بعد ذلك، توجهت إلى مصر حيث التقت بالموسيقار صلاح الشرنوبي، الذي منحها لحن أغنية “عايزة الرد”، والتي شكلت نقطة تحول في مسيرتها.

أصدرت نوال الزغبي ألبومات عديدة بكل اللهجات العربية (اللبنانية، المصرية، الخليجية، العراقية، والمغربية).

حققت نجاحاً كبيراً مع ألبوم “عايزة الرد”، وترسخت نجوميتها في دول الخليج العربي مع ألبوم “ماندم عليك”.

الحياة الشخصية

تزوجت نوال من إيلي ديب عام 1990، الذي تسلم إدارة أعمالها. ومع انتشار شائعات حول خلافاتهما، أعلنت نوال طلاقها الرسمي من إيلي ديب في 25 أغسطس/ آب 2008 بعد زواج دام 15 سنة، ولديها 3 أبناء من إيلي ديب: تيا (1998) والتوأم جوي وجورجي (2002).

شاركت نوال في رئاسة لجنة تحكيم برنامج المواهب “The Talent” في سبتمبر/ أيلول 2019، وهو البرنامج الأول في العالم العربي لاكتشاف المواهب الغنائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حققت نوال الزغبي نجاحات متتالية جعلتها الوجه الإعلاني لشركات عالمية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.