أمسية موسيقية كلاسيكية أوروبية عزفا على ٱلة الغيتار على مسرح جمعية النجدة الشعبية في حلبا

 أقام قسم الموسيقى الغربيّة الأوروبيّة في “بيت الموسيقى” بدعوة من “بيت الموسيقى” في جمعيّة النجدة الشعبيّة اللبنانيّة، ولمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبيّ لتأسيس الجمعيّة، أمسية موسيقيّة عزفيّة كلاسيكيّة بديعة على آلة الغيتار، بأنامل كوكبة من الطلّاب في مستويات متعدّدة، بإشراف الأستاذ يعقوب حيدر، على مسرح جمعية النجدة الشعبية في مدينة حلبا.

بداية كلمة ترحيب من مدير عام “بيت الموسيقى” الدكتور هياف ياسين، الذي شكر للأهالي ثقتهم وحضورهم، منوّهًا بجهود الأستاذ يعقوب حيدر “الفريدة، خاصّة في هذا الزمن الذي تضيق فيه مساحات الأمل والجمال”، مؤكّدًا استمرار رسالة “بيت الموسيقى” الانسانيّة والاجتماعيّة والتنمويّة في عكّار، لما في ذلك من حاجة وضرورة لإرساء أسس الثقافة في المنطقة والبلد ككلّ. 

بعدها، عرّف الأستاذ يعقوب حيدر بآلة الغيتار، وشرح الخصائص بين المدرستين الإسبانيّة الأوروبيّة من جهة والبرازيليّة الأميركيّة من جهة أخرى، مبرزًا الأثر الكبير لهاتين المدرستين في تطوير أساليب العزف على آلة الغيتار. بعدها قدّم الطلّاب سلسلة فواصل موسيقيّة عزفيّة بكثير من الاتقان والحرفيّة، وقد شاركهم أستاذهم في أداء بعضٍ منها. 

يذكر أنّ البرنامج التفصيليّ كان كما يلي:   

رالف كوسا (Farewell + Romance Simplified) – منى عبّود (Study 1 Tarrega Farewell + + Romance (Original)) – فدى الأشقر (Study2 Tarrega + Siciliano) – سليم الجقل (Etude) جو ملحم (Study 2 Tarrega + Etude Aguado) – مارك يعقوب (Etude Carcassi + Allegro Giuliani).

واختتم اللّقاء بأخذ الصور التذكاريّة وحوار موسيقيّ مع أستاذ الغيتار والمدير العامّ.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.