وفاة الفنانة التركية الشهيرة فاطمة كارانفيل.. بطلة «العشق الممنوع»

توفيت الفنانة التركية البارزة فاطمة كارانفيل، الثلاثاء، عن عمر ناهز 72 عاما بعد تدهور حالتها الصحية مؤخرا.

سبب وفاة فاطمة كارانفيل

وظلت الفنانة، التي اشتهرت بدور شايسته في مسلسل “العشق الممنوع” 2008، تحارب مرض السرطان لسنوات طويلة قبل أن يدخلها منذ أيام غرفة العناية المركزة، تحديدا 25 مايو/أيار الماضي.

وعانت كارانفيل، من سرطان الثدي قبل سنوات طويلة، لكنها نجحت في عام 2001 في التغلب عليه حتى هاجمها مرة أخرى مؤخرا وأنهى حياتها.

وأعلن وكيل الممثلة، أصلي إسلام أوغلو، الخبر في منشوره على إنستغرام، وكتب: “لقد فقدنا الممثلة العزيزة فاطمة كارانفيل. نعلم ببالغ الحزن وفاة واحدة من أسماء السينما والمسرح التركي المحترمة”.

وتابع: “فاطمة كارانفيل شاركت في العديد من المشاريع الناجحة وحازت على العديد من الجوائز، وكانت ليست مثالًا فقط في التمثيل، ولكنها كانت أيضًا مثالًا في الأناقة والجد والإنسانية”.

وأكمل: “نشعر بحزن عميق لهذا الخسارة المؤلمة، ونتمنى من الله أن يتغمدها برحمته ونعزي أسرتها وجميع محبيها”، مختتما: “لن ينطفئ نورها أبدًا، ستستمر في اللمعان في قلوبنا وفي عالم الفن، ولتكن روحها في الجنة”.

من هي فاطمة كارانفيل؟

ولدت فاطمة كارانفيل في 3 فبراير/شباط 1952 في إسكي شهير، وبعد إكمال تعليمها في مركز اللغة والثقافة دخلت عالم السينما بعد أن حصلت على المركز الثالث في مسابقة مجلة صوت عام 1968.

تزوجت من علي كوجاتبه في عام 1975 ولكنها انفصلت في وقت لاحق، ودرست النسيج في لندن بين عامي 1976 و1980.

وعلى الرغم من تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، تغلبت على المرض في عام 2001، وعادت إلى الأضواء بدورها في مسلسل “العشق الممنوع” الذي عرض على قناة كانال دي في عام 2008.

وتم تكريمها بالعديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، واختيارها كفنانة العام من قبل نقابة الصحفيين في إزمير في عام 1968، وحصلت على نفس الجائزة من قبل نقابة الصحفيين في أنقرة في عام 1972.

وشاركت الراحلة في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل “أم يوسف”، “وداعًا عندما تغيب”، “حملة الحملة: النفس الأخيرة”، “حملة الحملة: سفينة رشيد باشا”، “حملة الحملة: ثلاثة أخوة”، “عروس أمي”، “جولبار”، “حملة الحملة: وعد للخطيبة”، “ثلاث نساء”، “ماذا سيحدث للأطفال”، “آثار على الشاطئ”، “متزوجة وبدون أطفال”، “لا تسمع الأطفال”، “ثلج أحمر”، “المرأة تصنع”، “حب الطاغية”، “الهاربون” وغيرها

رقية عنتر – العين الاخبارية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.