نادي الدراما في الجامعة الأنطونية أطلق العمل المسرحي ال7 المفتش

أطلق “نادي الدراما” في الجامعة الأنطونية العمل المسرحي السابع “المفتش” خلال عرض رسمي على مسرح LFA- سينما أبراج، في تجربة مسرحية جديدة تهدف الى ادخال الطلاب الى مساحات للتعبير والإبداع والفرح.



و”المفتش” مسرحية للكاتب الروسي نيقولا غوغول ومن إعداد واخراج استاذ المسرح في الجامعة الأنطونية الممثل والمخرج ميشال حوراني ومن تمثيل طلاب وقدامى نادي الدراما.
هذه المسرحية التي تلامس قضية الفساد بشكل أساسي، على ما أشار حوراني، هي “عابرة للأزمنة وللأماكن وتحاكي موضوعا قديما جديدا، هو الفساد المتفشي في السلطة ونظامها وبنيتها، الى جانب فساد المسؤول وفساد المواطن والفساد الذي يغذيه الجشع والجوع للمال والسلطة. إنها المسرحية التي عرضت للمرة الأولى منذ 183 عاما ولا تزال حية وقد أدخلت الكاتب غوغول الى العالمية”.

اشارة الى ان “نادي الدراما” الذي تأسس عام 2012 في الجامعة الأنطونية والذي يهدف الى تنمية القدرات التعبيرية عند الطلاب، اصبح حاضرا بقوة وتميز على خارطة المسرح الجامعي عبر مشاركته في مهرجانات محلية ودولية ونيله عددا من جوائز التقدير لبنانيا وعربيا. وهذه السنة سيشارك النادي من خلال مسرحية المفتش في مهرجانات وعروض ثقافية أخرى.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.