وفاة الممثلة البريطانية ميغ جونسون عن عمر 86 عاما

ميغ جونسون

توفيت نجمة المسلسلات التلفزيونية البريطانية، ميغ جونسون، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد معاناتها الخرف “على مدار الأعوام القليلة الماضية”، بحسب ما ذكرت “بي أيه ميديا” البريطانية أمس.
وتم إعلان وفاة جونسون “الطيبة والرائعة”، التي بدأت تجسيد دور “بيرل ليدربانكس” في مسلسل “إميرديل” التلفزيوني الدرامي منذ عام 2003، في بيان مشترك صدر عن عائلتها ووكالة “جورج بيتس أسوشيتس” وبرنامج “آي تي في”. وجاء في البيان، “نعلن ببالغ الحزن، وفاة الممثلة ميج جونسون مساء أمس، لقد كانت ميج سيدة طيبة ورائعة ومليئة بالدفء، ودائما ما كان هناك بريق في عينيها”.
من جانب آخر، توفي عن عمر يناهز 89 عاما النجم الأمريكي آلن أركن، الحائز جائزة الأوسكار عن دوره كجد في فيلم “ليتل مس سانشاين”، بحسب ما أعلنت عائلته. وفارق أركن الحياة في منزله في ولاية كاليفورنيا، وفقا لبيان أصدره آدم وماثيو وأنتوني، أبناء الممثل الذي درج على تولي أدوار مساعدة في الأعمال السينمائية الأمريكية، وبرز بمهاراته الارتجالية.
وذكر الأبناء الثلاثة أن والدهم “كان شديد البراعة وفنانا موهوبا جدا”. وأضافوا “سنفتقده كثيرا”.
وجسد أركن طوال مسيرته الفنية الممتدة 70 عاما عددا من الشخصيات التي تبطن سخريتها بجدية ظاهرة. ومن أكثر الأدوار التي اشتهر بها الجد العدائي ذو اللغة المنمقة في فيلم “ليتل مس سانشاين” الذي حصل عنه على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عام 2007.
كذلك لمع في دور المنتج الهوليوودي القادر على إنتاج فيلم مزيف لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” في فيلم “آرجو” لبن أفليك، وحصل على ترشيح عنه لجائزة الأوسكار.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.