نجوم دراما رمضان في لبنان يتحدّون «كورونا» … «سكوت حنصوّر»… وشركتا «الصبّاح» و«إيغل فيلمز» شعارهما «الوقاية أولاً»

أرْخى فيروس «كورونا» بظلاله الثقيلة على القطاع التمثيلي في لبنان، كما على القطاعات الأخرى، ولكنه لم ينجح في شلّ حركته مع استمرار تصوير المسلسلات الخاصة بالموسم الرمضاني 2020.


تصوير الأعمال الرمضانية يجري على قدم وساق في لبنان، وسط تَوَجُّسِ العاملين فيها، من ممثلين ومُنْتِجين ومُخْرِجين وفنيين، من خطر الفيروس الفتّاك… وعبارة «الله يستر» يرددها الجميع من دون استثناء.
المُنْتِجون، الذين تبنّوا على ما يبدو شعار «سكوت ح نصوّر»، اتخذوا الاحتياطات اللازمة كافة لحماية الممثلين وكل فريق العمل، من خلال تعقيم أماكن التصوير بهدف إيجاد بيئة خالية من «كورونا»، ولكن هذا الأمر لم يمنع الممثلين من اعتماد احتياطات الوقاية الخاصة بهم التي تمنع انتقال عدوى الفيروس إليهم.
وكما تَجاوَزَ المُنْتجِون اللبنانيون الأزمة الاقتصادية التي تمر بها «بلاد الأرز»، و«ثورة 17 أكتوبر» التي انفجرت قبل 5 أشهر، فإنهم يصرّون أيضاً على تجاوز أزمة «كورونا»، حيث لم يَتَقَرَّر توقيف تصوير أي مسلسل كان قد أُعلن عن عرضه في رمضان المقبل، وذلك بالتكاتف مع الممثلين الذين لم يتأخروا عن القيام بواجبهم، وفق ما تقتضيه مصلحة الدراما اللبنانية بتقديم موسم رمضاني ناجح في 2020 كما في 2019.
المسؤول الإعلامي في شركة «إيغل فيلمز» علاء مرعب، أشار عبر «الراي» إلى أن الشركة اعتمدت الإجراءات الوقائية كافة وهي مستمرّة في تصوير مسلسلاتها الثلاثة في بيروت: «دانتيل»، «أولاد آدم» و«دفعة بيروت»، مشيراً إلى وجود مسلسليْن في الكويت، هما «الغرفة رقم 7» و«مع الحرملك» بالإضافة إلى مسلسل «مليار ريال» في السعودية.
أما المسؤولة الإعلامية في شركة «الصبّاح» نسرين ظواهرة، فأكدت لـ«الراي» أن الشركة مستمرة أيضاً في تصوير مسلسلاتها الخمسة: «2020»، «أسود فاتح»، «من الآخر»، «سكر زيادة» والجزء الرابع من مسلسل «الهيبة» الذي سيُعرض تحت عنوان «الهيبة – الردّ».
كما أوضحت ظواهرة «أن الممثلين غير اللبنانيين المشاركين في التصوير لم يتمكنوا من مغادرة لبنان، وهذا أمر طبيعي بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومات بمنع السفر»، لافتة إلى «أن كل إجراءات الوقاية المطلوبة يتم اعتمادها في مواقع التصوير».
بدورها، أشارت الفنانة هيفاء وهبي بطلة مسلسل «أسود فاتح»، عبر «الراي» إلى أنه يتم تعقيم أماكن التصوير بشكل يومي، كما يخضع الجميع لفحص الحرارة يومياً قبل التصوير. وعما إذا كانت تشعر بالخوف من كورونا، أجابت «الله يستر».
أما الفنانة سيرين عبدالنور، بطلة مسلسل «دانتيل»، فقد تغيبت أياماً عدة عن التصوير بسبب إصابتها بالرشح وبحساسية في الحلق، ولكن تصوير المسلسل لم يتوقف وهي ستستكمل تصوير دورها قريباً.
 وقالت سيرين لـ«الراي»: «الكل يشعر بالخوف وليس الممثّلين وحدهم، لأن لبنان صغير وإمكاناتنا محدودة، وأتمنى أن يحمي الله اللبنانيين وكل الناس. من جهتنا كممثلين، نتخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية، لا نسلّم ولا نقبّل، كما أن المعقّم موجود دائماً. نحن أناس مؤمنون ونقول إن الله هو الحامي، وفي المقابل نحن نعتمد إجراءات الوقاية».
مازن معضم الذي يصوّر مسلسل «مرايا الروح»، إنتاج «مركز بيروت للإنتاج»، أوضح لـ«الراي» أن «الكل يعيش حالة رعب وخوف». وأضاف «أصبحنا في منتصف التصوير، ونعتمد الاحتياطات اللازمة والضرورية، كما يمرّ شخص من فريق الإنتاج بشكل يومي لفحص حرارة الجميع، ويجري تعقيم أي مكان ندخل إليه، عدا عن أن كل واحد منا يتخذ الاحتياطات اللازمة له، كالسبيرتو ومعقم اليدين، وهذا الأمر ينطبق على كل فريق العمل. الله هو الحامي، وأتمنى أن يبعد (كورونا) عنا وألا يصاب أحد بأذى».
من ناحيتها، أكدت الممثلة هيام أبو شديد لـ«الراي»، أنه لا يمكن التعامل باستخفاف مع فيروس «كورونا».
وأوضحت الفنانة، التي تشارك في مسلسل «من الآخر»، أن «الوضع ليس سهلاً على الإطلاق، ولكننا نقوم بالاحتياطات الضرورية كاستخدام (جيل) لتعقيم اليدين، وغسلهما باستمرار».
الممثل باسم مغنية الذي يصوّر حاليا مسلسل «النهاية» في مصر، قال عبر «الراي»: «لديّ غرفة خاصة بي، وعند تصوير أي مشهد خاص بي يرسلون بطلبي، وأغادر عندما أنتهي من تصويره».
أما الفنانة ماريتا الحلاني، التي تشارك كممثلة في أول أدوارها في مسلسل «2020»، فأكدت لـ«الراي» أن «الكل يشعر بالخوف من (كورونا)»، مضيفة: «نحن حذرون جداً، ونقوم بالخطوات الضرورية واللازمة للوقاية، كما أن شركة الإنتاج توفّر كل إمكاناتها لتعقيم أماكن التصوير».

الراي – هيام بنوت

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.