رحيل الفنانة اللبنانية مجدلا بعد معاناة مع المرض

توفيت الفنانة اللبنانية القديرة مجدلا بعد صراع مع المرض، واسمها الحقيقي نزهة مكرزل. وهي التي بدأت مشوارها الفني بعد معارضة والدها وتحوّلت إلى نجمة مهرجانات بعلبك في السبعينات من القرن الماضي، وعيّن لها الرئيس شارل حلو يومها حرساً لحمايتها.

وكان المخرج والفنان الكبير روميو لحود هو مكتشفها عندما كان يبحث عن وجه جديد لمهرجانات بعلبك. وفي حين كان متوجهاً من بيروت إلى بعلبك مروراً بالكحالة استوقفه صوت يصدح عبر ميكروفون الكنيسة مرتلاً، فسأل عن صاحبته لتبدأ مجدلا معه مشوار النجومية مع مسرحية «الفرمان».
وتروي مجدلا في حديث تلفزيوني أجري معها في عام 2018، أنّ اسمها الفني لاقى صدى طيباً لدى الناس، وتحوّل إلى الأشهر في السبعينات بعد أن راح اللبنانيون يطلقونه على بناتهم تيمناً بها.
وكانت الإعلامية غابي لطيف أول من نعى الراحلة مجدلا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فكتبت: «وداعاً مجدلا… اكتشف صوتها المخرج روميو لحود. نجمة مهرجانات بعلبك عام 1970 في المسرحية الغنائية (الفرمان) التي كتبتها الشاعرة ناديا تويني». وتابعت: «قدرها مختلف ورحيلها كذلك! تألقت لكنّها اعتزلت الفن وغادرت لبنان إلى فرنسا لكنّها عادت إلى أحضانه! حكاية نجمة لبنانية لا تشبه النجوم».

الشرق الاوسط

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.