آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

لبنان شارك في مؤتمر BTC في دبي

استضافت مدينة دبي مؤتمر BTC، وكان للبنان مشاركة فعالة من خلال مدرسة الدوحة من خلال وفد مقاصدي ضم (آدم قصب، لين ظاهر ونور صفدية من الدوحة، ليا بلولي، إيمان عواضة من الثانوية)، رافقه مديرة المدرسة هنا جمعة الزعتري والاستاذ أحمد ناصر فقيه والمعلمة نورة نزيه يحيى.
 
وكان المؤتمر فرصة مميزة للمتعلمين لعرض مشروعهم الخاص بهم بعنوان “سفراء الفرح”، وتبلورت هذه الفكرة من خلال نشر التفكير الإيجابي بين المتعلمين ككل (صبيان/بنات) وإبعاد الأفكار السوداوية التي اجتاحت مجتمعنا مثل فيروس كورونا والغزو التكنولوجي والوضع الاقتصادي الصعب الذي انعكس على شخصية الأطفال، وحجب شعاع ابتساماتهم البريئة، وصب هذه الايجابيات في كتيب  يحتوي على أهم المبادىء والقيم الإنسانية، فضلا عن المهارات الحياتية ونشر روح الفرح والسعادة والتفاؤل في الكون بأسره.
 
شكل المؤتمر مساحة عالمية عرضوا خلالها فكرتهم وكتيبهم الخاص باللعب، ونشروا  “الفرح والأمل مع طلاب عالميين في مدرسة Gems Modern Academy  وفي Expo دبي”، واكدوا أن “الشعب اللبناني ما زال يجعل من الألم أملا ومن المحنة منحة”، مشددين على أن “لبنان سيعود أجمل مما كان”، في لوحة فولكلورية مميزة.
 
وكان لسفير لبنان في الإمارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن وقفة تشجيعية مع الوفد اللبناني وعدهم من خلالها ب”الاطلاع أكثر على مشروعهم لدى عودته الى لبنان”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com