آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

تحالف متحدون وصرخة المودعين: الاعتصام مستمر أمام مصرف لبنان وفي داخل فرنسبنك

نفذ المودعون اليوم اعتصاما أمام مصرف لبنان والمصارف في منطقة الحمرا، بناء على الدعوة التي وجهها “تحالف متحدون” و”جمعية صرخة المودعين” الى التحرك صباح اليوم أمام مصرف لبنان المركزي حيث تجمع عدد كبير من المودعين ليتجهوا بعدها إلى المبنى الرئيسي لفرنسبنك في شارع الحمرا.
وأوضح بيان مشترك للتحالف والجمعية، انه “بالتزامن مع وجود بعض المودعين والحقوقيين في المداخل الأساسية لمكاتب فرنسبنك للمطالبة بالودائع بعد أن عمد الموظفون إلى إقفال الأبواب الزجاجية التي تفصل هذه المداخل عن مكاتب الموظفين، وساد “الهرج والمرج” أروقة البنك، وفوضى عارمة بين موظفيه وسط محاولات لإخراجهم من المبنى تارة وإخراج الأموال تارة أخرى إلا أن المشاركين في التحرك منعوهم من مغادرة البنك”.
 
أضاف البيان:”ومع تطور أحداث النهار “الفرنسبنكي” حاول مديره الإقليمي (ثم المدير العام) التواصل مع رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد الذي رفض التحدث إليه بعد التجربة المخيبة التي تعرض لها المودعون من البنك نفسه قبل أيام، وإزاء ذلك أكد خورشيد أن لا مغادرة قبل استلام أموال الوديعة وأن من سرق الناس يجب أن يحاسب. حضر بعدها أمين سر جمعية مصارف لبنان وليد روفايل إلى الباب الخلفي لفرنسبنك محاولا الدخول ليلوذ بعدها بالفرار فور توجه المعتصمين إلى سيارته”.
 
ولفت البيان الى ان “الاعتصام مستمر والمودعين ما زالوا داخل المبنى ويرفضون الخروج دون ودائعهم، وقد أعلن أحدهم وهو عياد ابراهيم من التابعية المصرية بدء إضرابه عن الطعام حتى تنفيذ مطالبهم، في حين يلجأ بعض الموظفين لافتعال إشكالات مع الموجودين داخل البنك في سياق ممارسة الضغوط عليهم لإخراجهم من المبنى”.
 
وأشار البيان الى ان “ما حدث في المكاتب الرئيسية لفرنسبنك يمثل سيناريو بسيط عن المقبل من التحركات بوجه البنوك، فقد أراده المودعون رسالة واضحة لما ستؤول إليه المواجهات في حال لم يتم إيجاد حلول حقيقية لملف المودعين وصولا لاسترداد الودائع بعملات الايداع”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com