آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

المجلس العربي للعلوم الاجتماعية كرم فاطمة المرنيسي في محاضرة ثالثة

كرم “المجلس العربي للعلوم الاجتماعية” الكاتبة وعالمة الاجتماع المغربية الراحلة فاطمة المرنيسي في محاضرة ثالثة أقيمت افتراضيا حاضرت فيها الناشطة النسوية مديرة المركز العربي الأميركي الثقافي الأستاذة المساعدة في الأنثروبولوجيا في جامعة إلينوي في شيكاغو الدكتورة زينة زعتري بعنوان “تحولات الحركات النسوية والكويرية في المنطقة العربية: السردية والتغيير المجتمعي”، بمشاركة متخصصين في العلوم الاجتماعية وناشطات نسويات وطلاب ومهتمين.
 
وتناولت زعتري “تأملات وتحليلا للحركات النسوية والكويرية في المنطقة العربية، ومشروعاتها التغييرية وهيكلية تنظيماتها وإنتاجها المعرفي، وتحولاتها عبر الزمان”.
 
وركزت على “تأريخ المتغيرات في التوجهات التنظيمية والأولويات وأطر الإنتاج المعرفي وإشكاليات التغيير المجتمعي”، معتبرة أن “مرحلة الثورات في المنطقة، بدءا من عام 2010 حتى اليوم، ساهمت في متغيرات مهمة على الصعيد التنظيمي للنسويات والناشطات الكويريات وعلى صعيد الإنتاج المعرفي”.
 
الجزيري
ومن جهتها، أكدت المديرة المشاركة في المجلس الدكتورة مشيرة الجزيري في كلمتها الافتتاحية أن “هذه المحاضرة تكتسي طابعا مهما بفعل تزامنها مع حدثين جوهريين أولهما انعقادها في ذكرى رحيل فاطمة المرنيسي في مثل هذا اليوم تماما منذ ست سنوات، وثانيهما احتفال المجلس العربي للعلوم الاجتماعية هذا العام بذكرى تأسيسه العاشرة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com