آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

الجوزو: الضمير في لبنان في حالة غيبوبة كاملة

اعتبر مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في بيان، أن “الضمير هو الإنسان، وانسان بغير ضمير ليس انسانا قط، بعض الناس يمارسون السياسة بدون ضمير، وبدون أخلاق، وبدون ايمان، الضمير في لبنان في حالة غيبوبة كاملة، والا كيف وصل حال لبنان الى ما وصل اليه، من فقر وجوع وحرمان وضياع ومعاناة، من المسؤول عن ذلك، المسؤول ليس واحدا فقط بل أكثر من واحد، ولبنان قتله واحد من هؤلاء الناس بالاشتراك مع آخرين”.
 
وقال: “التجار عندما يأكلون ولا يشبعون، ويستغلون ارتفاع الدولار، فيزدادون رغبة في جمع المال الحرام ويرفعون الأسعار حتى صنفهم الله بالتجار الفجار، هذه مأساة سببها موت الضمير، الشعب كله يتابع ويعرف ذلك منذ زمن بعيد، وكأنه يسكت عن هذه الممارسات الاجرامية في حق الناس الأبرياء والمساكين والفقراء والمحتاجين”، مضيفا “ألسنا نعيش في فراغ قاتل؟ الأسعار نار والغلاء يقتل الفقراء، والشعب كله جائع ولا من يقدم على ترك الكرسي ويغادر الى غير رجعة ولا من يفكر من ذلك، فنحن نعيش في بلد العجائب والغرائب”.
 
ولفت الى أن “المقاومة الباسلة تساعد على الفشل، وتحرم الماء والطعام والعيش الكريم عن الشعب اللبناني، لأنها تملك السلاح والسلاح ليس لبنانيا وليس عربيا، انما هو سلاح فارسي والفرس أعداء العرب”.
 
وختم المفتي الجوزو: “يجب ان ننشئ مدرسة تربي أجيالنا على الأخلاق العالية وعدم استخدام السلطة في قهر الشعب، نربيهم على تقديس الضمير والخضوع له، لأنه يمنعنا ان نشارك في قتل لبنان كل لبنان”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com