فضل الله: المرحلة صعبة والهيكل ان انهار سينهار على رأس الجميع

استقبل العلامة السيد علي فضل الله، وفدا من “مدرسة الاشراق ومبرة الخير” في بنت جبيل برئاسة مديرة المدرسة الحاجة رابعة بيضون، التي وضعته في أجواء عمل المؤسسة وانجازاتها والتحديات التي تواجه العمل التربوي والرعائي في ظل الضغوط الاقتصادية والتحديات الصعبة التي يمر بها الوطن.
 
وبعد الترحيب بالوفد عبر السيد فضل الله عن سعادته بهذا اللقاء الأخوي، مثمنا جهود العاملين في المؤسسة، ومقدرا سعيهم لإنجاحها وتطوير عملها وجعلها معلما من معالم التميز والابداع.
 
وتحدث فضل الله عن المكانة العلمية لهذه المنطقة، “التي قدمت الشهداء والتضحيات في سبيل تحرير الوطن والأرض والإنسان”، منوها بقاماتها العلمية والفكرية والسياسية والدينية “التي أشرقت علما ووعيا وفكرا نيرا على لبنان والمنطقة”.
 
أضاف فضل الله: “هذه المنطقة عاشت الوحدة الوطنية وتميزت بمحبة أهلها، وتضافر جهودهم وعطاءاتهم وتكافلهم في مواجهة كل التحديات التي واجهتهم”، مشيرا إلى أنها “بهذا التنوع بين مكوناتها، استطاعت ان تثبت وتؤكد قدرة الأديان والمذاهب على التلاقي والتعايش في ما بينها، وأن تشكل نموذجا راقيا في هذا البلد”.
 
وتوجه إلى الموظفين بالقول: “مسؤوليتكم أن تحافظوا على هذه الصورة الناصعة والزاهرة وهذا التألق والتميز في تأدية عملكم ورسالتكم الإنسانية والتربوية بالرغم من معرفتنا بحجم الازمات والضغوط التي تعصف بواقع الوطن، والتي تترك اثارها السلبية في مختلف المستويات والمجالات”، مؤكدا ان “هذه المؤسسات وجدت من أجل خدمة الناس والعمل على التخفيف من الآمهم ومشاكلهم”.
 
وتابع فضل الله: “أنتم لستم موظفين بل أنتم الجزء الأساسي في هذه المؤسسة، والتي لم تصل إلى هذا المستوى المتقدم إلا بجهدكم”، مؤكدا ان “هذه المؤسسة لن تتخلى عن موظفيها وستقف إلى جانبهم وستعمل بكل قوة وجهد على مساعدتهم وتحسين رواتبهم من اجل حياة كريمة”.
 
وختم فضل الله: “مشكلتنا في هذا البلد، أننا اعتدنا أن نقلع أشواكنا بأظافرنا”، معتبرا ان “هذه المرحلة الصعبة والمعقدة هي مرحلة مؤقتة وسوف نتجاوزها ان تضافرت الجهود وخلصت النيات، وأدركت هذه الطبقة السياسية ان الهيكل ان انهار سينهار على رأس الجميع”.

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com