وزير السياحة اختتم جولته في طرابلس: نأمل أن تسهم الاتصالات بإعادة جلسات مجلس الوزراء في القريب العاجل

اختتم وزير السياحة وليد نصار جولته في مدينتي طرابلس والميناء، بلقاء مع الصحافيين في مركز العزم الثقافي بيت الفن، في حضور مستشار الرئيس نجيب ميقاتي مقبل ملك، مدير جمعية العزم والسعادة رياض علم المدين، مدير مركز العزم الثقافي عبد الناصر ياسين، المدير العام للآثار سركيس خوري وشخصيات وفاعليات.
 
ملك
 
وتحدث ملك، فقال: “قمنا اليوم برفقة معالي الوزير نصار بجولة تمكنا من خلالها من تنفيذ حوالى السبعين بالمئة من برنامج سبق أن وضعناه، ونتطلع طبعا الى زيارة أخرى لمعالي الوزير الى مدينة طرابلس وهو ليس بغريب عنها، وقد جلنا اليوم في مختلف المعالم الأثرية والثقافية والتقينا مسؤولين في غرفة طرابلس ومعرض رشيد كرامي الدولي وبلدية طرابلس، ونتطلع الى عمل وجهد اضافيين، فقد أعاد معالي الوزير افتتاح مكتب وزارة السياحة، وافتتح مركزا للسياحة والثقافة في غرفة طرابلس، ونحن نتوجه اليه بالشكر ونؤكد سعينا لمواكبته وتوفير كل ما يلزم”.
 
نصار
 
ثم تحدث نصار، فقال: “نحن مسرورون لوجودنا في طرابلس، وسمعنا الأستاذ مقبل يقول إننا حققنا من برنامجنا اليوم ما نسبته سبعين في المئة، الا انه ولو تمكنا من تحقيق المئة بالمئة من البرنامج، فنحن نتطلع الى الكثير من العمل، وزيارتي اليوم اولية سريعة، فقد قمنا بإعادة افتتاح مكتب وزارة السياحة واطلقنا منه تجربة خدمة الزائر، وافتتحنا مركزا للسياحة والثقافة في غرفة طرابلس”.
 
أضاف: “مدينة طرابلس كبيرة وتحتاج الى الكثير من العمل والعمل الإضافي، بتوجيهات من دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وفي الوقت عينه لا اعتبر نفسي غريبا عن طرابلس، فهي مدينتي ونتطلع الى القيام بالكثير من العمل فيها. لقد اتفقنا على تشكيل لجنة أو خلية عمل توجيهية وسيكون اعضاؤها من كل الاختصاصات والقطاع الخاص والبلديات وغرفة التجارة والصناعة، ونأمل ان يكون هناك مشاركة من مؤسسات العزم وأن توفر لنا جمعية العزم الدعم الذي نحتاجه”.
 
وأردف: “اسمحوا لي ان أشير الى أنني في بيت الفن شعرت أنني موجود في أيقونة فن بذاتها، وتتوفر فيها المواصفات التي يمكن لنا ان نستخدمها في السياحة او في الثقافة وفي مختلف المشاريع التي نقوم بها. ومن طرابلس نقول لقد وفينا بوعود اطلقناها وذلك في خلال فترة وجيزة، وقد تقولون ان البلد يمر بظروف صعبة لا تناسب السياحة وأن هموم المواطن أكبر بكثير، فأقول انه من الأفضل أن نضيء شمعة في الظلمة، بدلا من ان نلعن الظلام، وعندنا كل الامل بحكمة دولة الرئيس ميقاتي والزملاء الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لكي تسهم الاتصالات بإعادة جلسات مجلس الوزراء في القريب العاجل بإذن الله، ونحن نتحرى الايجابيات طبعا وكل وزير في وزارته سواء اجتمعت الحكومة ام لم تفعل عنده مسؤولياته وعليه ان ينال ثقة الناس، فنحن نلنا ثقة مجلس النواب ولا يكفي ذلك ابدا فيجب ان نستعيد ثقة المواطن بالعمل الجاد وأن نستعيد أيضا ثقة المجتمع الدولي وخاصة الدول العربية ووطننا العربي”.
 
وختم نصار: “طرابلس هي عاصمة الشمال وثاني أكبر مدينة في لبنان، وهي العاصمة الاقتصادية، ونأمل كوزارة سياحة مع وزارتي الثقافة والبيئة وكل الوزارات التي تجمعنا بها قواسم مشتركة ان نقدم قيمة مضافة لطرابلس التي تستأهل منا الخير وتنتظره في الوقت القريب ان شاء الله”.
 
جولة
 
وكان نصار قد زار مع الوفد المرافق معرض رشيد كرامي الدولي والتقى رئيس مجلس إدارة المعرض أكرم عويضة، ثم بلدية المدينة والتقى رئيسها رياض يمق، وزار قصر نوفل وحديقة المنشية. كما جال على المراكز الأثرية والسياحية: القلعة، سوق النحاسين، خان العسكر وخان الصابون، حمام العبد، سوق الصياغين، جامع المنصوري الكبير. ثم انتقل الى الميناء حيث زار كنيسة مار جرجس، وقلعة الميناء (برج السباع).

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com