الحركة الثقافية في لبنان انتخبت هيئة إدارية وأكدت الإستمرار بنهج الشاعر بلال شرارة

عقدت الحركة الثقافية في لبنان جمعيتها العمومية في قاعة مكتبة العالم عبد الرحمان يونس في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار المصيلح بحضور اعضاء الهيئة الادارية والهيئة العامة. 
 
افتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت عن روح مؤسس الحركة امين عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب الشاعر الراحل بلال شرارة ثم النشيد الوطني اللبناني. ثم القى رئيس المجلس القاري الافريقي السابق الاستاذ ابراهيم فقيه كلمة تحدث فيها عن مناقبية الراحل الاستاذ بلال شرارة ودوره في تنشيط العمل الثقافي وخلق الوعي حيال اهمية تعميم المقاومة الثقافية الملتزمة لقضايا الارض والانسان والامة.
 
وكانت كلمة للشاعرة الدكتورة عبير بلال شرارة شكرت فيها الحضور اهتمامهم وحرصهم على تخليد ما اسس له والدها الراحل على مختلف المستويات وفي المقدمة الحرص على استمرارية العمل والنشاط في الحركة الثقافية في لبنان.
 
ثم القى نائب رئيس الحركة الثقافية في لبنان رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس كلمة رثى في مستهلها الراحل بلال شرارة، ثم استعرض جدول اعمال وبرامج الحركة الثقافية في لبنان في المرحلة المقبلة واهدافها مؤكدا الاستمرار على التمسك بالنهج الذي ارسى دعائمه الراحل بلال شرارة برعاية وعناية من رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، مشددا على ضرورة تنشيط العمل الثقافي في مختلف المراكز التابعة للحركة الثقافية في لبنان المنتشرة في معظم المناطق اللبنانية لاسيما في مجمع نبيه بري الثقافي في المصيلح وفي مركز باسل الاسد في صور وفي مركز الراحل بلال شرارة في بنت جبيل وفي بلدة صريفا.
 
بعدها تحولت جلسة الجمعية العمومية الى هيئة ناخبة لاختيار اعضاء جدد للهيئة الادارية في الحركة الثقافية في لبنان. وقد تم انتخاب الشاعر باسم عباس رئيسا للحركة والدكتورة عبير شرارة والدكتور كامل وزنة نائبين للرئيس والاستاذ بسام بزون امينا للسر كما وزعت المهام الادارية على اعضاء اللائحة التي فازت بالتزكية.

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com