رفقا الحاج خريجة جائزة الأكاديمية العربية مثلت لبنان في معرض رسم على مستوى العالم العربي

شاركت خريجة “جائزة الأكاديمية العربية” عن فئة الرسم، في دورة 2020، رفقا الحاج، في معرض “لبنان أرت 3″، تحت شعار: “لبنان نبض العروبة”، الذي نظمته “الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة”، بالتعاون مع لجنة التثقيف والتدريب في “حزب “الحركة الوطنية المصرية” – أمانة محافظة الاسكندرية، و”منتدى الفنان الجنوبي الدولي”.

وحازت “الفنانة القديرة رفقا شحادي الحاج” على “شهادة شكر وتقدير” من الجهات المنظمة للحدث، الذي أقيم هذه السنة بسبب جائحة “كورونا” عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتمثيلها لبنان بلوحة تجسد ثلاثة أحصنة تنطلق بعزم وقوة، في اتجاه هدف لكل منها، وكل حصان يوجه نظره إلى جهة مختلفة عن الآخر.

وتوجهت الحاج بالشكر إلى كل من رئيس “منتدى الفنان الجنوبي” حسين سلوم، ورئيس “الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة” مبروك شعوط، ورئيس “جائزة الأكاديمية العربية” رزق الله الحلو، لتقديمهم كل الدعم والتشجيع لها.

وقالت: “ثمة تشابه بين الأحصنة التي رسمتها وبيني، فأنا سريعة في الرسم كسرعتهم في الجري… واللوحة التي تقدمت بها وقياسها 120 سنتم x 60 سنتم، رسمتها سريعا… وما أحببته أيضا تركيب الألون الذي قمت به، ما جعلني أتميز عن باقي الفنانين… وأما المرسلة من اللوحة أن لكل فنان توجهه الفني الخاص وطريقته في الرسم، وأتت لعبة الألوان لتلفت النظر إلى اللوحة، والألوان ليست جاهزة بل قمت بتركيبها”.

وختمت كانت تجربة غنية بالنسبة إلي وفرصة أتاحت لي التعرف إلى فنانين من الكويت وسوريا والمملكة العربية السعودية ومصر… وأنا على تواصل معهم الآن”…

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com