ندوة في معرض رشيد كرامي عن أخلاقيات الطبيب والقطاع الصحي

نظمت نقابة أطباء لبنان- طرابلس ندوة، في قاعة المحاضرات في معرض رشيد كرامي الدولي، بعنوان “أدبيات وأخلاقيات الطبيب والقطاع الصحي”، حاضر فيها نقيب اطباء طرابلس الدكتور سليم ابي صالح، نقيب أطباء بيروت الدكتور شرف أبو شرف، نقيب محامي طرابلس الاستاذ محمد مراد، في حضور رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ونقيبة اطباء الاسنان-  طرابلس د. رولا ديب، ونقباء سابقين وحشد من الجسم الطبي وفاعليات صحية وتربوية وإجتماعية.
 
بعد النشيد الوطني، ألقى يمق كلمة ترحيبية، اثنى فيها على “دور النقابة وحرصها الدائم على تنظيم المحاضرات والندوات التخصصية في مدينة طرابلس التي تجمع ولا تفرق لتبقى مدينة الاصالة والعلم والكفاءة والعيش الواحد”.
 
بعد ذلك، القى النقيب ابي صالح كلمة بعنوان “الطبيب بين القانون والضمير”، شرح فيها  المواءمة ما بين السلوك المهني للطبيب من جهة، وبين القوانين الوضعية والأخلاق والضمير، من جهة أخرى.
 
والقى البروفسور ابو شرف كلمة بعنوان “السياسة التربوية في الآداب الطبية”، حذر فيها من “تنامي هجرة الاطباء الذين فاق عددهم 2500 طبيب ومثلهم من الطواقم التمريضية”، واصفا المعضلات وعارضا الحلول.
 
وتحدث النقيب مراد عن “الاخلاقيات بين القانون والواقع”، شارحا المواد القانونية التي تخص معالجة الدعاوى والدفوع والدفاع، مفندا كل السبل القانونية التي تعطي كل ذي حق حقه.
 
وفي الختام، كانت هناك ردود من المحاضرين على اسئلة واستفسارات الحضور، وتلى الندوة كوكتيل بالمناسبة.

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com