ربطة الخبز بكلفة أقل: 1200 غرام ب 9000 ليرة داخل الافران و9500 في المتاجر

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الاقتصاد والتجارة امين سلام البيان الآتي: “حرصا من وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام على لقمة عيش المواطن، ونظراً الى ارتفاع أكلاف صناعة ربطة الخبز وبشكل اساسي المازوت وبعض المكونات التي تدخل في هذه الصناعة، بالإضافة الى كلفة اليد العاملة والتشغيل، أصدر الوزير القرار رقم 7/ح.ش المتعلق بتحديد وزن وسعر الخبز اللبناني “الابيض” بحيث يكون وزن الربطة الصغيرة 380 غ. بسعر 4500 ليرة داخل الفرن و 5000 ليرة في المتاجر، وزن الربطة الكبيرة 810 غ. بسعر 6500 ليرة داخل الفرن و 7000 ليرة في المتاجر.
 
وحيث ان كلفة أكياس النايلون الخاصة بالخبز مرتفعة ومرتبطة بسعر صرف الدولار بالسوق الموازية وهي بحدود 650 ليرة للكيس الواحد، ادرج الوزير سلام في القرار وزنا اضافيا للربطة الكبيرة اي 1200 غرام بسعر 9000 ليرة داخل الافران،  و9500 ليرة في المتاجر،  وبالتالي أصبح بإمكان العائلات الكبيرة شراء ربطة واحدة بوزن 1200 غرام بدلا من ربطتين بكلفة اجمالية أقل.
 
ان الهدف الوحيد من هذا الاجراء هو التوفير على المستهلك بالحد من المصاريف غير الضرورية في ربطة الخبز،  بدءا من اكياس النايلون حاليا في هذا القرار، والعمل جارٍ لايجاد حلول عملية أخرى للتوفير على المستهلك في ثمن ربطة الخبز”.

للمشاركة


إقتصاد, لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com