الحوثي: إغلاق السفارة اليمنية في لبنان خير من القبول بسفير مرتزق

توجّه عضو ‌‌‌‌‌‌‌‌‌المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، في تغريدة إلى اللبنانيين قائلاً إنّ “إغلاق سفارة الجمهورية اليمنية خير من القبول بسفير مرتزق، وهو بالتأكيد لا يمثل الجمهورية اليمنية”.

وأضاف الحوثي في تغريدة أخرى أنّه “عندما تتعافى السياسة الخارجية السعودية من الحوارات الاستكشافية، ستحل مشاكل عديدة في لبنان وغيرها، وستعرف أهمية السلام والواقعية عند ذلك لجيرانها ومحيطها العربي وتعترف بعبثية حروبها وأزماتها الدبلوماسية”.

وفي السياق ذاته، ‏قال عضو المكتب السياسي في أنصار الله، القاضي عبد الوهاب المحبشي، للميادين، إنّ “الحرب على اليمن هي فعلاً عبثية كما قال وزير الإعلام اللبناني وغيره من الشرفاء”.

هذا وتعرّض قرداحي، خلال الأيام الماضية، لانتقادات عربية بسبب تصريحاته، قبل تولّيه منصب وزير الإعلام في حكومة نجيب ميقاتي، بحيث وصف الحرب السعورية على اليمن بـ”العبثية”.

ورداً على تصريحات قرداحي، سحبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سفراءها من لبنان، بينما استنكرت قطر مواقف الوزير، مطالبةً بتهدئة الأوضاع و”المسارعة إلى رأب الصدع بين الأشقاء”.

وأكد قرداحي أنّ استقالته من الحكومة غير واردة، مشدداً، في الوقت نفسه، على “حرص لبنان الشديد على أفضل العلاقات بإخوانه الخليجيين والعرب”.

الميادين

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com