ميقاتي اجرى محادثات مع الرئيس الفرنسي وميركل ورئيسي ارمينيا وقبرص ونظيره الايطالي وامير موناكو وماكرون اكد التمسك باستقرار لبنان

اجرى  رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي  محادثات مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء  اليوم، في مقر  انعقاد “مؤتمر الامم المتحدة  السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي” في مدينة غلاسكو في اسكتلندا.  
 
وحرص الرئيس  ماكرون على تمديد الاجتماع اكثر من مرة رغم انشغالاته، معبرا عن” تمسك فرنسا باستقرار لبنان السياسي والاقتصادي”.
 
واجتمع الرئيس ميقاتي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل  بمشاركة وزير البيئة ناصر ياسين وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى.
 
وفي خلال الاجتماع اكدت ميركل “استعداد المانيا لدعم لبنان في كل المجالات”، واعطت توجيهات فورية الى مستشاريها للنظر في المطالب اللبنانية التي عبّر عنها الرئيس ميقاتي لا سيما في مجال البنية التحتية ومواكبة مسار المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي وملف النازحين السوريين”.

واكدت “حرص المانيا على دعم استقرار لبنان واستعادة عافيته”، واشادت ” بحكمة الرئيس ميقاتي في التعامل مع التحديات السياسية الداخلية والخارجية”.
 
كما اجتمع ميقاتي مع  رئيس ارمينيا ارمين سركيسيان ، ثم رئيس قبرص نيكوس اناستاسيادس.

واجتمع ايضا مع ورئيس وزراء ايطاليا ماريو دراغي.
 
وعقد ميقاتي لقاء مع الامير البير دو موناكو.
 

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com