تحالف متحدون: لقاء مع القاضية عون وصرخة المودعين ومتابعة الملف مستمرة

أعلن “تحالف متحدون” في بيان ان “وفدا من جمعية صرخة المودعين، من المدعين العشرة في الشكوى الأساس على مكتف والصيارفة (رقم 270 /2021)، ضم رئيسها علاء خورشيد ومحمد الشريف وطلال الخليل ترافقهم المحامية سامانتا الحجار من تحالف متحدون، التقى المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، اليوم في 26 تشرين الأول، وذلك في سياق متابعة ملف شركة مكتف للتحويلات المالية. وأتى اللقاء، الذي وصف بالإيجابي، للتأكيد على مضي المودعين المدعين بالمسار القضائي ورفض إدخال حقوقهم في أية سجالات سياسية كما توضيح مجموعة مسائل متعلقة بالملف والداتا”.

أضاف البيان:”وفي موازاة ذلك، يتابع تحالف متحدون إجراءات ملف مكتف وشركاه القضائية، بوجه كارتيلات المال وسط ضغوط يتعرض لها الملف، بوكالتهم عن المدعين خورشيد ورفاقه في جمعية صرخة المودعين. وقد تقدم محامو التحالف اليوم، أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور بعدد من مذكرات رد على دفوع بوجه كل من:
– شركة مكتف للتحويلات المالية ومالكها ميشال مكتف.
– حاكم مصرف لبنان رياض سلامة .
– رئيسة لجنة الرقابة على المصارف ميه دباغ.
– بنك سوسييته جنرال SGBL ورئيس مجلس إدارته أنطون الصحناوي

ويكرر تحالف متحدون وصرخة المودعين تعويلهما على صدقية ونزاهة قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان الذي يتابع حاليا ملف شركة مكتف للتحويلات المالية، لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وفق الأصول بعيدا عن أية محاولات تدخل أو تسييس للملف من أية جهة أتت.

كما ويشددان على ضرورة إيجاد حل عملي وحقيقي سواء تشريعي أو قضائي لرد أموال المودعين وبعملات الإيداع كما لوضع حد للتعسف الذي تمارسه البنوك ومايسترو الانهيار حاكم مصرف لبنان بوجه المودعين الذين يدفعون ثمن تداعيات هذا الانهيار منفردين، وإلا فإن الخيارات ستغدو مفتوحة، كما ستكون هناك إجراءات عملية سيعلن عنها متحدون وصرخة المودعين قريبا”.

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com