معوّض: ما حصل اليوم هو محاولة تخيير اللبنانيين بين الفتنة والمساومة

للمشاركة

أشار رئيس “حركة الاستقلال” النائب المُستقيل ميشال معوّض الى أن “كلام وزير الثقافة من قصر بعبدا واضح والمشاهد التي نراها اليوم في بيروت تُذكرنا بأبشع المشاهد التي لا نُريد أن نعيشها”.

وفي حديثٍ له لقناة mtv قال إن “ما حصل اليوم هو محاولة تخيير اللبنانيين بين الفتنة والمساومة على العدالة وجوابنا هو أننا لن نساوم على العدالة وعلينا التمسك بوحدتنا في وجه من يُريد تغيير وجه لبنان، ومهما امتلك حزب الله من الأسلحة والصواريخ لن يتمكن من احتلال لبنان، ونحن لن نرضخ وسنستمرّ بالمقاومة السلمية لكننا لا نستطيع البقاء في المستنقع الذي يريدنا به، وسياسة حزب الله ستكلّف لبنان مزيداً من الأثمان وأدعو اللبنانيين الى عدم الإنجرار الى العنف”.

وأضاف:” الإصلاح والسيادة توأمين ولا مجال للفصل بينهما”.

وتابع:” معادلة اتّفاق الدوحة يجب نسفها لأنها أعطت حق الفيتو لحزب الله وأمل لأنها تلغي عملية الأكثرية وبسبب هذا الإتفاق تشكيل الحكومات سيبقى مُعطّلاً”.

وعن الحكومة، قال معوّض إن :” سقطت الأقنعة داخل الحكومة وهذا ما حذّرنا منه سابقاً، ومن أجل الوصول الى وطن يحترم الإنسان يجب تغيير منظومة المافيا والميليشيا وهذا يتطلّب معركة طويلة والجسم الذي يعاني من السرطان لا مجال لشفائه بدواء “مُضاد للوجع”.

وأردف:” نخوض اليوم معركة التغيير بين المؤسسات ووضع يد ديكتاتورية على لبنان، وما يحصل في القضاء وعلى الحدود هو عملية سطو على الدولة، والمنظومة تحاول تعطيل اقتراع المغتربين، الميغاسنتر وجيل جديد، وعلينا مواجهة منطق الميليشيات والفتنة”


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com