التجمع الديموقراطي: لاقرار الكوتا النسائية كخطوة على طريق المساواة الكاملة

للمشاركة

دعا تجمع النساء الديموقراطيات في لبنان (القطاع النسائي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)، في بيان، “المجلس النيابي والحكومة الى اقرار الكوتا النسائية، لتأكيد حق المرأة في التمثيل الصحيح، كخطوة أولى على طريق التمثيل الكامل أسوة بالرجل”، مشددا على “ضرورة تخفيض سن الإقتراع الى 18 عاما”.

ورفض التجمع بعض التعديلات التي حصلت في الجلسة الأخيرة للجان، كتعليق البطاقة الممغنطة والميغاسنتر، مؤكدا “الإصرار على اعتماد هذه البطاقة، لانها تشكل خطوة اصلاحية متقدمة تعتمدها معظم دول العالم”. مشددا على “أهمية تحديد السقف المالي للحملات الانتخابية، واعتماد الغرفة العازلة”.

وأيد حق المغتربين بالمشاركة في الانتخاب، وفق القانون النسبي خارج القيد الطائفي، والدائرة الوطنية الواحدة، كما ذكرت المادة 22 من دستور الطائف الذي لم يطبق حتى اليوم”.

وجدد التجمع ثوابته، في “الالتزام بنهج بناء دولة المواطنة الحقيقية العابرة للطوائف والمذاهب والمناطق، دولة مدنية علمانية ديموقراطية حديثة”، ودعا “المنظمات والهيئات النسوية الى التوحد في إطار هيئة تنسيق نسائية، تساهم في وضع برنامج عمل موحد، يربط تحرر المرأة ونضالها، بتحرر المجتمع بأسره”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com