15 ضابطا في الأمن العام أقسموا اليمين القانونية ممثل ابراهيم: عليكم العزم لانجاح المؤسسة وتطويرها

للمشاركة

أقسم 15 ضابطا من المديرية العامة للأمن العام قبل ظهر اليوم، اليمين القانونية أمام الرئيس الأول لمحكمة إستئناف بيروت القاضي حبيب رزق الله، في قصر العدل في بيروت، في حضور المقدم لويس روحانا وعدد من ضباط المديرية.

روحانا
بداية ألقى المقدم روحانا كلمة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، جاء فيها: “أيها الضباط، إنه لشرف كبير لكم أن تقفوا في حضرة القضاء لتقسموا اليمين القانونية على إطاعة رؤسائكم في كل ما يتعلق بالخدمة وعدم إنتهاك حرمة الشرف وعدم إستعمال السلطة إلا في سبيل توطيد النظام وتنفيذ القانون.

إن قسم اليمين هذا الذي أديتموه اليوم بكل صدق هو أمانة في أعناقكم، فكونوا على قدر المسؤولية وعلى قدر الآمال التي تعلق عليكم، واسلكوا طريق الحق والعدالة التي لا إشراك فيها ولا تشكيك، والتزموا القوانين والأنظمة والتعليمات التي ترعى عمل المديرية العامة للأمن العام في سياق حماية الوطن وأبنائه والمقيمين على أرضه.

لقد دخلتم مؤسسة الأمن العام وأصبحتم من ابنائها، لذا أصبح لزاما عليكم ان تعقدوا العزم وتبذلوا ما استطعتم من تضحية في سبيل نجاحها وتطويرها.

تحلو بالشجاعة والصدق والحزم والنزاهة، واحترموا القيم الانسانية واستعدوا للخدمة مهما كانت كلفتها، وكونوا موضع ثقة لرؤسائكم وقدوة صالحة لمرؤوسيكم ومثالا يحتذى به. لكم وطن واحد هو لبنان وطائفة واحدة هي لبنان، وانتم العين التي ترعى سلامة هذا الوطن وسلامة مواطنيه. فكونوا على قدر وحجم ومضمون هذا القسم واجعلوه لكم مرشدا ودليلا طيلة حياتكم العسكرية”.

رزق الله

ثم ألقى القاضي رزق الله كلمة، شدد فيها على “أهمية دور المديرية العامة للأمن العام في اطار عمل ادارات الدولة”، ودعا الضباط الى “العمل بكل شجاعة وقوة واندفاع، لأن الكفاية هي وحدها المعيار للتدرج والترفيع”، كما دعاهم الى “إحترام القانون والتقيد بالأنظمة، والسعي لطمأنة المواطن وحمايته”، وطلب إليهم أن يكونوا “مثالا يحتذى به للناس والمجتمع”.

وختم مشددا على أن “العنصر الجيد لا بد أن يصل، فالقنديل لا يمكن تخبئته، وهو يوضع عاليا ليعطي نوره، فكونوا كلكم قناديل في الدولة”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com