اطلاق مبادرة من عيلة لعيلة لدعم لبنان المغترب للمقيم

تم اطلاق مبادرة “من عيلة لعيلة” ب “هدف مساعدة العائلات المحتاجة في لبنان من خلال صفحة خاصة على فايسبوك ومجموعة صغيرة من الناشطين في المجال الاجتماعي، تعمل على مد جسور التعاون بين لبنان المغترب والمقيم لكي تتمكن العائلات اللبنانية من اجتياز الأزمة الخانقة التي تعاني منها والتي أدت إلى زيادة نسبة الفقر بمعدل 77 في المئة”، بحسب بيان لمبادرة “من عيلة لعيلة”.

واشار الى ان “المبادرة تعرض قصص 40 عائلة لبنانية من كل الطوائف والمناطق التي تمر بظروف صعبة للغاية، وتدعو في المقابل 40 عائلة لبنانية في بلاد الاغتراب لتبني العائلة المحتاجة لمهلة زمنية يحددها المتبرع وفقا لامكاناته وقدراته بدءا من 100 دولار شهريا وما فوق حسب رغبة العائلة المانحة.

ويقتصر دور صفحة “من عيلة لعيلة “على مد جسور التواصل بين العائلات المغتربة والمقيمة لتصل المساعدات مباشرة إلى العائلات في لبنان عبر التحويل من خلال الشركات المختصة إلى العائلة المعنية في لبنان”.

واوضحت صاحبة المبادرة الاعلامية كاتيا دبغي ان “الهدف الاول والاخير هو ضمان تدفق المساعدة بصورة شهرية للعائلات المحتاجة لأن معظم المساعدات التي تصل من الجمعيات وغيرها من الجهات لا تكون دورية ومنتظمة مما يؤدي إلى معاناة متراكمة في ظل غياب المبادرات ذات الاستمرارية”.

ولفتت الى ان “المبادرة لاقت أصداء ايجابية من الخارج وبادرت عائلات عدة للمساعدة بعد الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بوضع العائلة المادي والاجتماعي حيث تبنت ا لمبادرة عائلات مغتربة وباشرت بتقديم المساعدة للعائلات في لبنان”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.