هبة طبية من الكتيبة الايطالية لمستشفى بنت جبيل الحكومي

للمشاركة

قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة، هبة طبية الى مستشفى بنت جبيل الحكومي، عبارة عن جهاز ديجيتال لقسم الاشعة ومواد ومعدات لمكافحة جائحة كورونا، سلمها قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو لاغوريو الى رئيس مجلس ادارة مستشفى بنت جبيل الحكومي الدكتور توفيق فرج، في حضور عدد من الأطباء والممرضين والضباط الإيطاليين.

تأتي الهبة في اطار الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد وصعوبة تقديم الخدمات الطبية اللازمة والضرورية لتشغيل المستشفى، حيث قدم مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء “فريولي” في القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الإيطالية ضمن مهمة ليونتي XXX، الجهاز الذي يتيح للأطباء في الأقسام كافة، الاطلاع على صور الاشعة وتحليل وتشخيص الحالات بطريقة مباشرة.

وشكر الدكتور فرج الجنرال لاغوريو والكتيبة الإيطالية على المبادرة، منوها بعلاقة “الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي والاحترام المتبادل”.

اما الجنرال لاغوريو، فقد شكر الدكتور فرج والطاقم الطبي والسلطات المحلية على “حفاوة الاستقبال والضيافة ومشاعر الصداقة التي يخصون بها جنود الوحدة الإيطالية وجنود اليونيفيل في القطاع الغربي، ودعم مهامهم في سبيل حفظ الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وفي الختام، تم تبادل الدروع التذكارية.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com