ورشة عمل للطاقات الشبابية للتنمية حول دور البلديات ومشاركة المواطني

للمشاركة

نظمت “جمعية الطاقات الشبابية للتنمية YED” بالشراكة مع “المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية DRI” و”الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT”، ورشة عمل حول دور البلديات ومشاركة المواطنين والمواطنات في العمل البلدي، حاضر فيها رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ السابق الاستاذ صالح ابو منصور.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، وبعد كلمة الترحيب بالحضور من عريفة اللقاء الصحافية ستيفاني بو شلحا، كانت كلمة لنائب رئيس الجامعة الأميركية للتكنولوجيا الاستاذ مارسيل حنين، اكد فيها “أهمية العمل البلدي ومشاركة الشباب فيه، بهدف تطوير المجتمع المحلي وتقدمه”.

بدوره، أشار رئيس “جمعية الطاقات الشبابية للتنمية” هاني عماد إلى أن “الشباب هم أداة التغيير في المجتمع، وانطلاقا من ذلك، يجب البدء بالعمل على المستوى المحلي لتطوير عمل البلديات ومهماتها الانمائية، واشراك الشباب في العمل البلدي، كذلك تعزيز مبدأ الشفافية في الشأن العام وعلى مستوى البلديات بشكل خاص”، لافتا إلى أن “جمعية الطاقات الشبابية للتنمية اطلقت عام 2017 اول اكاديمية للشباب بالشراكة مع الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT”.

من جهتها، عرضت منسقة البرامج في “المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية DRI” غاييل يوسف نبذة عن اعمال ونشاطات الجمعية بهدف “نشر التوعية وثقافة المساءلة والمحاسبة من أجل بناء وطن على اسس المواطنة الفعلية”.

بعدها، انطلقت ورشة العمل حول دور البلديات، صلاحياتها ومسؤولياتها بإدارة الأستاذ صالح ابو منصور.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com