عبد الساتر ترأس قداس عيد القديسة تقلا في الحازمية

للمشاركة

ترأس راعي ابرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر قداس عيد القديسة تقلا، في كنيسة مارت تقلا في الحازمية، الذي احتفل به خادم الرعية الخوري روني معتوق وعاونه فيه الخوري بيو عون، في حضور عدد من المؤمنين.

العظة

والقى عبد الساتر عظة جاء فيها: “هذه الصبية التي كان ينتظرها مستقبل مهم، قررت التخلي عن كل شيء واختارت يسوع المسيح فقط لأنها تعرفت اليه بالعمق، فاختبرت يوميا وجوده وعمله في حياتها وحياة الذين هم من حولها، وآمنت بكل ثقة أن الحياة التي كانت تنتظرها معه أفضل من تلك التي أعدها لها والداها ومحيطها”.

أضاف: “شهدت القديسة تقلا للمسيح حتى الاستشهاد، ليس حبا بالموت بل لأنها أدركت أنه، في لحظة الاستحقاق، يختار المسيحيون الحقيقيون الشهادة للرب مهما كلف الأمر من ضيقات واضطهادات، فكل شيء يهون من أجله هو الذي تجسد وتألم ومات وقام من أجل خلاصنا. قالت القديسة تقلا نعم للشهادة لأنها كانت مؤمنة ومتأكدة أن ساعة الموت هي ساعة الدخول الى العرس، فيما نحن المسيحيين ننسى أحيانا هذه الحقيقة، وننسى أن يسوع هو أساس حياتنا ومحورها الوحيد”.

وختم: “نحن بحاجة إلى أن نجدد إيماننا بإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح فيكون هو الأول والآخر بالنسبة لنا. علينا أن نختاره ونعيش معه كل يوم وأن نصلي من أعماق قلبنا. فبالصلاة الحقيقية البعيدة عن التمتمة يتغير محيطنا، وتتبدل الأحوال الصعبة التي نمر بها في لبنان”.

تلى القداس لقاء أبوي جمع راعي الأبرشية بأبناء الرعية وبناتها.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com