التيار المستقل دعا الحكومة للتفكير قبل رفع الدعم: آن الاوان ليعتمد لبنان الحياد عن صراعات المحاور الاقليمية والدولية

للمشاركة

رأى المكتب السياسي في “التيار المستقل” في بيان اثر اجتماعه الاسبوعي الكترونيا، برئاسة رئيس التيار اللواء عصام ابو جمرة، أن “منظومة السلطة الحاكمة توافقت على اخراج حكومة محاصصة من انتماءات حزبية او مقربين منها، بعد ان نادى الشعب الثائر من شوارع مدن لبنان طيلة 13 شهرا بحكومة من اختصاصيين مستقلين، فجاءت ولادتها القيصيرية، مسكنا موقتا للمواطن البائس اليائس المحتاج والطفل الجائع على هذه الارض الحبيبة التي هجرها خيرة شاباتها وشبانها، فربما ساروا على طريق قويم بعيد عن الفساد الوقح بقضم ملايين الدولارات، ليأتي الدعم الملح الضروري معنويا وماديا وسياسيا من المنظمات العالمية والدول الصديقة القريبة والبعيدة”.

ولفت البيان الى أن “المجتعين أكدوا بأن لا حل في لبنان الا بالإصغاء الى صوت الشعب الثائر الذي يعرف مكامن وجعه، لذلك طالبوا هذه الحكومة بأن تصغي جيدا الى هذا الصوت فهو السبيل الوحيد لإعادة بناء الثقة وان كانت مستبعدة لا بل معدومة، نتيجة تكرار فشل التجارب الماضية مع حكومات الاحزاب السابقة. وطالبوا، حكومة هذا المخاض العسير، بأن تفكر مرات ومرات قبل قرار رفع الدعم: اولا، بسبب غياب الوسائل الضرورية كالمحروقات والكهرباء والنقل، والدواء، وغلاء الاسعار. وثانيا، بسبب البنية المهترئة التي يعيش على انقاضها الشعب الذي فقد ودائعه وقيمة تعويضاته، وميزانية رواتبه التي مع ارتفاع الدولار الى 20 الفا لم تعد تكفيه لاول اسبوع من الشهر، هذا اضافة الى استحقاق المدارس المقبل وتكاليفها”.

وناشد المجتمعون “الجميع تجنب الصراعات، والمماحكات الداخلية او مع الدول الاخرى وما بينها، فالوضع لم يعد يتحمل ازمات وصراعات داخلية، ولا حروبا دولية، وآن الاوان ان يعتمد لبنان الحياد عن صراعات المحاور الاقليمية والدولية”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com