خبير: ميقاتي يستطيع حلحلة أزمات لبنان خلال أسابيع

للمشاركة

قال الكاتب والباحث السياسي منير الحافي، إن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي سيتوصل في غضون أسابيع إلى حلحلة أزمات لبنان، مشيرا إلى أن ذلك سيحدث حال عملت الحكومة كما يريدها.

وأضاف أن الحكومة برئاسة الاقتصادي نجيب ميقاتي، الذي يعرف عنه أنه لم يكن ليدخل لهذه التشكيلة لولا خبرته في مجال فك الاشتباك، كما أنه تلقى ضمانات دولية فيما يتعلق بالتركيبة الجديدة.

وتابع: “ميقاتي كان يعلم أنه سيصل إلى ملف شائك يتمثل في الجانبين الاقتصادي والمعيشي”.

وكان ميقاتي قد قال، اليوم الإثنين، “الكثير من التعب” ينتظر العمل الحكومي، لأن البلد في حاجة إلى إجراءات استثنائية، من جراء تفاقم الأزمة على مختلف الأصعدة”.

وأضاف خلال أول اجتماع لمجلس الوزراء “ربما نحن لا نملك عصا سحرية. فالوضع صعب للغاية، ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعا، كفريق عمل واحد، أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه”.

وعقدت الحكومة اللبنانية أولى جلساتها اليوم في القصر الجمهوري وشكلت لجنة صوغ البيان الوزاري الذي حددت خطوطه العريضة بإقرار خطة للتعافي الاقتصادي يتقدم بنودها حل أزمة المحروقات وإعادة اللبنانيين إلى نمط طبيعي للحياة.

وأثار اليوم الأول من عمل الحكومة ديناميكية جديدة إلا أنها تبقى محفوفة بالقدرة على تطبيق الإصلاحات الموعودة لإخراج لبنان من الانهيار.


للمشاركة


فيديو, لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com