سعر الدولار الأربعاء 8 أيلول 2021.. الدولار إلى 35 ألف ليرة؟

للمشاركة

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الأربعاء 8 أيلول 2021، بالسوق السوداء غير رسمية.

سجّل سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم الأربعاء، ما بين 19150 و 19250 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بعد أن سجّل صباحاً, ما بين 18200 و18300 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

للمزيد من الأخبار الإقتصادية

سجّل الدولار في السوق السوداء مساء اليوم الاربعاء 8-9-2021 سعراً يتراوح بين 18950 ليرة للمبيع و 19000 ليرة للشراء.

سجّل الدولار في السوق السوداء مساء اليوم سعراً يتراوح بين 18950 ليرة للمبيع و 18900 ليرة للشراء.

يستمر ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بعد ظهر اليوم الاربعاء في السوق السوداء، إذ تراوح متوسط سعره ما بين 18500 و 18550 ليرة لكل دولار.

ارتفعت تسعيرة الدولار قبل ظهر اليوم الاربعاء لتتراوح ما بين “18250 – 18300” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي..

تراوحت تسعيرة صرف الدولار في هذه السوق صباح اليوم الاربعاء بين 18200 – 18250 ليرة لكل دولار، وسط تفاقم الأزمة وغموض في موضوع تشكيل الحكومة.

للمزيد من أخبار الإقتصاد

برنامج سلامة المالي للإصلاح والنهوض… الدولار إلى 35 ألف ليرة

ذكرت صحيفة “الأخبار” أن بعد تكليف الرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة، اكتمل برنامج حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المالي للإصلاح والنهوض مع سابق الإصرار والتصميم والاتفاق على التمسك بيوسف خليل، مدير العمليات (الهندسات) المالية في مصرف لبنان، وزيراً للمالية في أي حكومة بمعزل عن هوية رئيسها. فأخيراً، أبلغ سلامة مشروعه لخليل كما لبعض المسؤولين، بانتظار أن يوضع على نار حامية مع تشكيل الحكومة.


“لا صندوق النقد، ولا برنامج إيمانويل ماكرون، ولا تدقيق جنائي”، تلك اللاءات هي النقاط الرئيسية في خطة سلامة “الإصلاحية”، مع استثناء بسيط يقضي بـ”استخدام” صندوق النقد للمساعدة على مفاوضة الدائنين أو للحصول على “ميني برنامج” يفرض فيه رؤيته المالية والاقتصادية. وبحسب مسؤولين رسميين، أضاف الحاكم نقطة أخرى تُعنى بالقطاع العام، وبكيفية استيعاب الموظفين الرسميين نتيجة تراجع القدرة الشرائية لرواتبهم التي بات بعضها يساوي أقلّ من 100 دولار. اقترح سلامة سلوك الطريق نفسها التي سلكها مصرف لبنان والمصارف، أي تحويل رواتب القطاع العام إلى الدولار ثم السماح لهم بتقاضيها على سعر صرف يوازي 3900 ليرة لبنانية، ما يعني عملياً مضاعفتها بنسبة 2.6 مرات.

في هذه الأثناء، يقول سلامة لمسؤولين رسميّين، بحسب ما أوردت “الأخبار”، إن مسعاه لسدّ فجوة مصرف لبنان يتوقّع أن يدوم ما بين 7 سنوات و10 سنوات. تقوم خطة المصرف المركزي على تسديد الودائع وفقاً لسعر الـ 3900 للدولار الواحد (أو السعر الجديد الذي قد يعلنه قريباً)، بما يسمح ــــ مع استخدام الودائع لسدّ القروض ــــ بتذويب نحو 4 مليارات ونصف مليار دولار سنوياً. ذلك يعني طبع المزيد من الليرات. ولا يجد الحاكم أيّ مشكلة في زيادة النقد بالتداول، نهاية العام المقبل، إلى 80 ألف مليار ليرة، معتبراً أن وصول سعر صرف الدولار عام 2022، الى ما يقارب “35 ألف ليرة فقط” هو “إنجاز”.

سعر الدولار في المصارف اللبنانية

وحددت البنوك اللبنانية، سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

سعر الدولار في لبنان عند الصرافين

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.


للمشاركة


إقتصاد, لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com