وفد وزاري لبناني في دمشق للبحث في موضوع استجرار الغاز المصري عبر سوريا

زار وفد وزاري لبناني العاصمة السورية دمشق، وضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر ووزيري المالية والطاقة في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني وريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور السفير اللبناني في سوريا سعد زخيا.

وبعد مراسم الاستقبال عند الحدود السورية في جديدة يابوس، غادر الوفد الوزاري اللبناني الى مقر وزارة الخارجية السورية، حيث كان في استقبالهم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، وعقدت محادثات بين الجانبين اللبناني والسوري للبحث في موضوع استجرار الغاز المصري عبر سوريا وكيفية التعاون في هذا المجال.

وقد حضر عن الجانب السوري وزير الخارجية فيصل المقداد، وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة، وزير المال كنان ياغي، السفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي والأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني- السوري نصري خوري.

وأكد الجانبان في بيانهما الختامي، “مناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان، وبخاصة في مجالات الكهرباء والغاز”. وطلب الجانب اللبناني “إمكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية”، فرحب الجانب السوري بالطلب، مؤكدا إستعداد سوريا لتلبيته.

واتفق الجانبان على “متابعة الجوانب الفنية التفصيلية من خلال فريق مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كلا البلدين” .

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.