اتفاق بين جامعة الروح القدس والجمعية الوطنية للتوحد

للمشاركة

وقعت جامعة الروح القدس – الكسليك USEK والجمعية الوطنية للتوحد NAC، اتفاق تعاون لتحويل الجامعة بيئة شاملة ودامجة تحترم إمكانات كل المتعلمين من دون أي تمييز، وتؤمن فرص الحصول على التعليم العالي لجميع المتعلمين بتساو، وخصوصا ذوي الصعوبات التعلمية والحاجات الخاصة، من خلال تأسيس مكتب ACCESS Office ضمن نطاق الجامعة، في حضور رئيس الجامعة الدكتور الأب طلال هاشم ورئيسة الجمعية السيدة ريما فرنجية وأعضاء من فريق عمل الطرفين.

تخللت اللقاء كلمة لهاشم أعرب فيها عن فخره ب “إطلاق هذا العمل الذي يندرج تحت إطار رؤية الجامعة ومبادئها، ويستكمل رسالتها بتأمين التعليم للجميع من دون تمييز، وهذا هو الأمر الأساسي الذي يجمع الجمعية الوطنية للتوحد وجامعة الروح القدس – الكسليك”. لافتا إلى أن “نجاح العمل سيكون ثمرة تعاون بين فريقي عمل تجمعهما أهداف إنسانية، تربوية ومجتمعية واضحة وموحدة”.

بدورها، قالت فرنجية: “ما نمر به اليوم على صعوبته وقسوته، لن يثنينا عن العمل الإنساني، متحدين ومتحدين إذا أمكن، متكئين على الإيمان بالإنسان وبلبنان”.

وختمت: “قد يكون التحدي كبيرا والإمكانات متواضعة، إنما بالإرادة المقرونة بالمرونة، نستطيع الاستمرار ومواكبة كل تغيير وتطور مع إيلاء ذوي الحاجات الخاصة كل اهتمام ومتابعة، وهذه من أبسط حقوقهم وواجباتنا”.

ولفتت الجامعة في بيان إلى أن “مكتب ACCESS OFFICE سيوفر خدمات متابعة الطلاب ذوي الصعوبات التعلمية والحاجات الخاصة، ضمن إطار الجامعة ومتابعتهم لتحقيق اندماجهم في سوق العمل. فالدمج رسالتنا وقد أخذناها على عاتقنا، وفريق العمل يعمل جاهدا لنشر هذه الرسالة في كل لبنان وضمن كل مؤسساته على اختلاف أنواعها، ومثل هذه المبادرات يبقى الأساس لتطوير المجتمع والسير به نحو الأفضل، ونحن بصفتنا شركاء متكاتفين، لدينا القدرة على تغيير حياة جميع الطلاب بشكل إيجابي”.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com