عكر تفقدت مراكز قطاع الليطاني التابعة للجيش وأثنت على دوره في مراقبة الحدود وضبطها وصد الاعتداءات الإسرائيلية

للمشاركة

تفقدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر عددا من ألوية ومراكز قطاع الليطاني الحدودية في الجنوب التابعة للجيش اللبناني.

وبعد مراسم التشريفات، اطلعت عكر من الضباط على المهمات التي يقومون بها، وجلست أرضا بجانب العسكريين واستمعت إلى مطالبهم ومشاكلهم المتعلقة بالتنقل والطبابة والتعليم، في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية وتدني قيمة معاشاتهم، والتي ألقت بثقلها على الجيش مثل كل اللبنانيين.

وأكدت عكر أن “العمل جار على معالجة المشكلات المطروحة”، مطمئنة الضباط والعسكريين إلى أن “حلولا أصبحت جاهزة ويتم العمل على إجراءات جديدة أيضا”، وقالت: “سنبقى دائما بجانبكم من أجل دعمكم وحفظ كرامتكم وتأمين ما يلزم لكم ولعائلاتكم، في ظل الأزمة الراهنة”.

كما نوهت ب”شجاعتهم وقدرتهم على الصمود في وجه الصعوبات”، داعية إياهم إلى “التصدي لأي أفكار أو مواقف قد تزعزع من عزيمتهم لأن المؤسسة العسكرية ستبقى العين الساهرة على أمن الوطن واستقراره”، وقالت: “لا يسعني إلا تقدير دور قطاع الليطاني ومهماته في مراقبة الحدود وضبطها وصد الاعتداءات الإسرائيلية والسهر الدائم على حفظ الأمن والاستقرار، بالتعاون مع قوات اليونيفيل وفق القرار الدولي 1701”.

وتسلمت عكر دروعا تذكارية. كما سلمتهم شموعا تحمل شعار الجيش، وأملت أن “تنير دروبهم”.

ثم دونت كلمة في السجل الذهبي في قيادة قطاع الليطاني بثكنة بنوا بركات في صور.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com