تسعة من خريجي LAU فازوا بمنحة فولبرايت الاميركية للدراسات العليا

للمشاركة

اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في بيان اليوم، ان تسعة من خريجيها فازوا بمنحة “فولبرايت للدراسات العليا” التي دأبت السفارة الأميركية في بيروت على تقديمها للطلاب المتفوقين من خريجي الجامعات في لبنان ممن يرغبون في متابعة دراسات الماجيستير.

واشارت الى ان “برنامج الفولبرايت، يغطي تكاليف الدراسة العليا في جامعة أميركية لمدة أقصاها سنتين اعتبارا من شهر آب 2021، وهو برعاية وزارة الخارجية الأميركية وأنشىء لتكريم العضو السابق في مجلس الشيوخ وليام فولبرايت ولتأكيد التزام الولايات المتحدة الأميركية باستضافة الطلاب المتفوقين من أنحاء العالم لمتابعة دراساتهم العليا في جامعاتها”.

واعربت LAU عن “فخرها بالخريجين والخريجات والامل الذي يشيعونه في محيطهم الاقرب والابعد، والناجم عن طموحهم الذي لا يعرف حدودا في ارتقاء اعلى درجات العلم والثقافة، وكل ذلك هو نتيجة حصولهم على افضل مواد التعليم الجامعي الاميركي في LAU اضافة الى اهتمام الجامعة بالعمل على تعزيز قيم الالتزام الاجتماعي والخدمة المدنية لدى طلابها، ما اغنى خبراتهم وجعلهم الاكثر أهلية للفوز بمنح التعليم العالي في الولايات المتحدة الاميركية وغيرها من الدول ذات المستوى التعليمي العالي الرفيع”.

اشارة الى ان الطلاب التسعة واسوة بغيرهم، تلقوا الدعم من مكتب العلاقات الدولية” Office of International Services (OIS) في الجامعة اللبنانية الاميركية والذي يعمل مع عدد من السفارات في لبنان للحصول على منح دراسات عليا في الخارج.
واوضحت مديرة المكتب دينا عبد الرحمن ان “مستوى خريجي وخريجات LAU يؤهلهم للحصول على هذه الفرصة الاستثنائية في برامج الدراسات العليا المميزة نظير برنامج فولبرايت”، ورأت في هذا النجاح “دليلا آخر على المستوى التعليمي المميز في LAU الى جانب العناية بكل طالب والاحتراف في اداء رسالة التعليم الجامعي”.

والطلاب والطالبات الذين حصلوا على المنحة هم: نغم ابو زيد، ستيفاني بشارة، هديل ديب، ايلي حداد، لين الحركة، نور حسون، محمد علي كلسينا، مارك طعمه وحسين ياسين.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com