سيامة الشماس باتريك صالح كاهنا في هاليفاكس كندا

 تمت سيامة الشماس باتريك طوني صالح من الديمان، كاهنا على مذبح كنيسة السيدة العذراء اللاتينية في هاليفكس – كندا، في الكنيسة المذكورة، بوضع يد رئيس أساقفة هاليفكس – يارموت المطران بريان جوزف دان. حضر حفل السيامة الكهنوتية الوزيرتان المتحدرتان من الديمان لينا متلج وباتريسيا عرب، وقنصل لبنان في مقاطعة نوفاسكوشيا الكندية المهندس الدكتور وديع فارس، وخادم الرعية المارونية الخوري نعمة الله عيد ووالدا الكاهن الجديد روزان فؤاد عرب وطوني ميشال صالح وحشد من الأهل والأصدقاء.

وألقى المطران دان عظة تناول فيها رسالة الكاهن الجديد “وسط التحديات المعاصرة”، مشددا على “أهمية العمل الراعوي مع الشبيبة ومساعدتها في مواجهة التيارات المادية التي تهدد قيمها الروحية ودورها الرسولي”. وأكد “الثقة بالكاهن الجديد لما أنعم الله عليه من مواهب ووزنات يثمرها في حقل الرب”.

وكانت كلمة للكاهن الجديد جدد فيها الأمل بتأدية رسالته متكلا على ايمانه بالله، وعلى “الإرث الروحي والثقافي” الذي نشأ عليه في كنف عائلته “المؤمنة”، مؤكدا وفاءه “لهذا الإرث الثمين” الذي زرعه في قلبه والداه روزان وطوني، شاكرا لمعلميه متابعتهم وسهرهم الذي توج بمباركة المطران دان سيامته الكهنوتية. وأمل الخوري الجديد زيارة أرضه الأولى الديمان في لبنان، “التي تحتضن ينابيع روحية عميقة”.

أما خادم رعية الديمان الخوري حبيب صعب، ورئيس لجنة وقفها الخوري خليل عرب فوجها دعوة للخوري الجديد لزيارة لبنان “زيارة حج ديني للتعمق أكثر في جذوره الروحية وللتعرف أكثر على البيئة الطبيعية والثقافية الأولى التي ينتمي اليها مع عائلته”.
يشار الى ان الخوري الجديد هو من مواليد 1992 في هاليفكس – كندا حيث هاجرت عائلته أواسط ستينات القرن الماضي.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.