رئيس الجمهورية دان الغارات الإسرائيلية : تشكل انتهاكا فاضحا وخطيرا لقرار 1701 وتهديدا مباشرا للأمن في الجنوب

للمشاركة

– دان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الغارات الجوية الإسرائيلية التي تعرضت لها قرى وبلدات جنوبية ليل أمس، واصفا إياها بأنها “انتهاك فاضح وخطير لقرار مجلس الأمن الرقم 1701، وتهديد مباشر للأمن والاستقرار في الجنوب”.

واعتبر ان “استخدام إسرائيل لسلاحها الجوي في استهداف قرى لبنانية هو الأول من نوعه منذ العام 2006، ما يؤشر الى وجود نوايا عدوانية تصعيدية تتزامن مع التهديدات المتواصلة ضد لبنان وسيادته”. وقال: “ان تقديم شكوى الى الأمم المتحدة خطوة لا بد منها لردع إسرائيل عن استمرار اعتداءاتها على لبنان”.

وكان الرئيس عون اطلع من قيادة الجيش على نتائج التحقيقات المتعلقة بعملية اطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية التي حصلت امس، والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن.

القاضي طرزي اقسم اليمين
الى ذلك، اقسم العضو الجديد في المجلس الدستوري القاضي ميشال طرزي اليمين امام رئيس الجمهورية، في حضور رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب، وذلك بعد انتخابه في مجلس النواب في جلسته في 30 حزيران الماضي، عضوا في المجلس خلفا للقاضي الراحل أنطوان بريدي.

وتمنى الرئيس عون للقاضي طرزي التوفيق في مهامه الجديدة.

محطة لبنان الكبير في وادي قنوبين
واستقبل الرئيس عون رئيس “تجمع موارنة من اجل لبنان” المحامي بول يوسف كنعان وامين سر “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” الإعلامي جورج عرب اللذان اطلعاه على فكرة إقامة “محطة لبنان الكبير” في موقع حديقة البطاركة في الديمان ضمن مشروع المسح الثقافي للوادي المقدس، وذلك بعد انجاز التصاميم الهندسية اللازمة لهذه المحطة وخطة العمل لتنفيذها، على ان يتم افتتاحها بحضور رئيس الجمهورية والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

يذكر ان انشاء هذه المحطة يتزامن مع الذكرى المئوية الأولى لقيام دولة لبنان الكبير.


للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com