سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 1 آب 2021.. الدولار قد يرتفع لهذا السبب

للمشاركة

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الأحد 1 آب 2021 في تعاملات السوق الموازية غير الرسمية “السوداء” في لبنان.

سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مساء اليوم الاحد 1 آب: 19075 ليرة للمبيع و19125 ليرة للشراء.

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء صباح اليوم الاحد 1-8-2021، الى19000 – 19050 بعد ان تراجع إلى 18900 ليرة للشراء و 18950 ألف ليرة للبيع، مقابل 18950 ليرة للشراء 19000 ليرة للبيع، أمس.


أخبار الإقتصاد

الدولار قد يرتفع لهذا السبب غير المحسوب

دقّت مؤسسة “كهرباء لبنان” ناقوس الخطر اليوم، بإعلانها أن البلاد قد تتعرض لانقطاع تام في التيار الكهربائي ما لم يتم تأمين العملة الصعبة للمؤسسة لشراء الوقود المخصص للانتاج.

ويعد كلام “كهرباء لبنان” خطيراً وهو يؤشر إلى أزمتين: الأولى هو أن عدم توفر الدولارات لشراء الفيول أويل سيؤدي حتماً إلى انقطاع الكهرباء وسط أزمة المازوت، في حين أن الأزمة الثانية ستنشأ في حال قام مصرف لبنان بتمويل الدولارات للمؤسسة من الاحتياطي الالزامي.

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم.

الصرافة

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و 3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

ازمة المازوت ستشتد الاسبوع المقبل وهذه هي الاسباب

تشتد أزمة المازوت مطلع الأسبوع المقبل بالرغم من أن هناك باخرة أفرغت حمولتها هذا الأسبوع ، حيث كشف مصدر معني في القطاع لـ” لبنان ٢٤ أن بيع مادة المازوت في لبنان أصبح خاضعا لقاعدتي السوق السوداء أو التهريب الى سوريا ، وغير الطبيعي هو بيع المازوت المدعوم بحسب الجدول الرسمي الصادر عن وزارة الطاقة

.

وقال” السبب الأساسي لكمية الإحتكار هذه هو الربح الكبير بال” فريش دولار” التي تصل الى ١٥ ألف دولار للصهريج الكبير ، و١٠ آلاف دولار للصهريج المتوسط وخمسة آلاف دولار للصهريج الصغير”.

اضاف” أن عملية البيع في السوق السوداء أو التهريب تمر بثلاثة مراحل تبدأ بالشركات المستوردة التي تسلم هذه المادة ولها حصتها ، من ثم صهاريج التوزيع أيضاً لها حصة ، وعندما تصل الكميات الى المحتكرين أو المهربين أو بعض المحطات عندها يبدأ التحكم بالسوق ، تهريبا واحتكارًا “.

وختم المصدر بالقول” هذه الذهنية ستبقى سائدة طالما السوق في حاجة شديدة للمادة ، والأرباح باهظة للمحتكرين والمهربين ، والرقابة الرسمية المشددة معدومة”.

سعر الدولار اليوم في لبنان 1.8.2021 , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاحد

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية يوم الاحد 1.8.2021 سعر الدولار اليوم في لبنان

سعر الدولار USD اليوم في لبنان 1.8.2021 , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاحد

نعرض لكم متابعينا سعر الدولار فى لبنان اليوم الاحد 1/8/2021 مقابل الليرة اللبنانية لمعرفة سعر الدولار اليوم وقيمة الدولار مقابل الليرة اللبنانية الدولار اليوم سعر الدولار المجمد تعرف على الدولار اليوم في لبنان معرفة الدولار المجمد في لبنان تابع معنا الدولار في لبنان اليكم سعر الدولار الامريكي والدولار يوم الاحد كما يمكنك الاطلاع على الدولار يساوي كم ليرة لبنانية بالاضافة الى الدولار والليرة اللبنانية ويمكنك ايضا معرفةالدولار هل سيرتفع وسعر الدولار هذا اليوم,اسعار الدولار هذا اليوم,صرف الدولار هذا اليوم,اخبار الدولار هذا اليوم,موعد نزول الدولار في لبنان,الدولار مقابل الليرة اللبنانية


للمشاركة


إقتصاد, لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com