إجراءات جديدة للسفر إلى لبنان: خفض عدد ركاب الطائرات وإجراء فحص «PCR»

للمشاركة

أصدرت ​​المديرية العامة للطيران المدني​ في ​مطار بيروت الدولي​، تعميما جديدا يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى ​لبنان​، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، طلبت فيه تخفيض عدد الركاب في الطائرات وإخضاع القادمين لفحوصات ڤيروس كورنا «PCR» وتحصيل 50 دولارا عن كل راكب كلفة إجرائه. وطلبت المديرية في تعميمها من جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في المطار التقيد بما يلي:


1- على جميع شركات الطيران الالتزام بتخفيض عدد الركاب القادمين إلى لبنان بنسبة 70% من معدل الركاب اليومي، الذين قدموا إلى لبنان على متن طائراتنا خلال شهر يوليو.

2- على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص فـ «PCR» في أحد المختبرات المتعمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها، وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، ولا يسمح للركاب الذين يحملون نتيجة فحص سلبية بركوب الطائرة.

3- على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان من الدول التالية: ​بريطانيا​، ​قبرص​، ​تركيا​، ​البرازيل​، ​الإمارات​، ​العراق​، ​الهند​، مالاوي، إثيوبيا، زامبيا، ليبيريا، كينيا، غامبيا وسيراليون (وليس الركاب العابرين عبر هذه الدول)، أن يكون لديهم حجز فندقي لمدة 4 أيام، وذلك على نفقتهم الخاصة، ولا يسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي، بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

4- على جميع الركاب القادمين إلى لبنان أن يخضعوا لفحص فور وصولهم إلى مطار بيروت، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات «اليونيفيل»، وعلى جميع شركات الطيران تحصيل مبلغ 50 دولار أميركي عن كل راكب يرغب بالقدوم إلى لبنان، وهي كلفة فحص أو إجراء طبي سيخضع له فور وصوله».


للمشاركة
لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com