حمدان: هناك من يراهن على تجويع الناس لبناء أمجاده الزائفة

للمشاركة

اعتبر عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” خليل حمدان أن “الذين يبنون أمجادهم ومستقبلهم على حساب الوطن، فإن أمجادهم لعنة ومستقبلهم سراب”.

كلام حمدان جاء في خلال لقائه قادة المناطق والأفواج في مفوضية جبل عامل لكشافة الرسالة الإسلامية، في حضور قيادات مركزية للكشاف والقيادي في حركة “أمل” عادل عون.

واستعرض حمدان “تاريخ وانجازات كشافة الرسالة الإسلامية التي نشأت على التضحية وخدمة الناس وخوض غمار عمليات الانقاض في الظروف الصعبة، سواء أكان إبان الاعتداءات الصهيونية على لبنان أم الوقوف الى جانب أهلنا لمكافحة كورونا، وكذلك المشاركة في كل عمليات الدعم للمجتمع بيئيا واجتماعيا وتربويا، فهي رهان الامام المغيب القائد السيد موسى الصدر، وهي أولوية مستمرة عند الأخ الرئيس نبيه بري، وكما قال الشهيد محمد سعد خط الخط وأمل الأمل”.

وأشار الى “خطورةالمرحلة لأن لبنان مهدد بسلسلة أزمات تنجم من الحرب الناعمة أو الجيل الرابع من الحرب الذي نشهد ملامحه في عملية التآكل البطيء لمؤسسات الدولة، وصولا الى قطاع الخدمات حتى حليب الأطفال ودواء المرضى”. وقال: “هذه الحرب تشن على لبنان لاسقاط دوره كأنموذج حضاري في عيشه الواحد ومحاولة إسقاط سلاح المقاومة تحت ذريعة أن المجتمع الدولي لا يقدم مساعدات ولا يرفع الحصار الا بشروطه التي تلائم مصلحة الأعداء بدءا من العدو الصهيوني”.

واستعرض حمدان “دور حركة أمل في عملية النهوض الوطني ونزع صواعق التفجير، بدءا من دعوة الأخ الرئيس نبيه بري لتشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية، وصولا الى طرح لبنان دائرة انتخابية واحدة واستكمال البنود الإصلاحية في اتفاق الطائف، ولكن بدل أن نقابل باليد الممدودة، قوبلنا باليد الهدامة التي تقوض صرح الوطن بالغاء كل مفاعيل عمل المؤسسات من نتائج مجلس الخدمة المدنية الى تعطيل عمل القضاء وبوضع اليد على التشكيلات القضائية، ثم يتباكون على أداء القضاء”.

ودعا الى أن “يرتقي الجميع الى مستوى المسؤوليات الملقاة على عاتق المسؤولين وأن يلبوا نداء العقل والضمير بملاقاة الأخ الرئيس نبيه بري بضرورة التوافق السريع على بناء مؤسسات الدولة واطلاقها بخاصة مجلس الوزراء، إذ أن لبنان بكل فئاته وطوائفه ومناطقه لم يعد يحتمل هذا الانحدار الذي قد يوصلنا الى الهاوية”.

وختم حمدان: “هي المرحلة التي نستعيد فيها فكر الامام الصدر صاحب الرؤيا الوطنية الجامعة، وهذا منطلقنا في حركة أمل”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com