برنامج دعم القطاع الخاص في لبنان يغلق باب تقديم الطلبات قريبا

للمشاركة

أعلن برنامج “دعم القطاع الخاص في لبنان” (EU – TAF) الممول من الاتحاد الأوروبي لطلبات تقديم المساعدة الفنية للشركات اللبنانية والشركات الناشئة وتلك التي لا تزال في مراحلها الأولى في قطاع الأغذية الزراعية، والرعاية الصحية، والإبداع /تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تملك خطة تنمية تركز على الابتكار أو النمو أو التدويل وتقوم بتطويرها أو إنجازها أو لا تزال في طور ذلك، عن قرب إغلاق باب الجولة الثانية من البرنامج.

ولفت في بيان اليوم، الى أن الطلبات تقدم عبر الرابط التالي: https://eu-taf.eu/application، وقد تم تحديد يوم السبت 31 تموز كموعد تقديم نهائي للشركات القائمة ويوم الأحد 15 آب كموعد نهائي للشركات الناشئة أو تلك التي لا تزال في مراحلها الأولى.
أما المشاركون فسيتم اختيارهم عبر عملية مشاركة تنافسية، كما سيدعمها البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي في استكمال تنفيذ خطة التنمية المحددة التي صممتها.

ولفت البيان الى أن “برنامج “دعم القطاع الخاص في لبنان” يعتبر برنامجا تكميليا، أي أنه يدعم ما تقوم به الشركات من خلال مساهمته الاستراتيجية في تسريع عملية الابتكار وتطوير التكنولوجيا وامتلاك حصة في الأسواق سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، كما يمكنه إدراج شركات تتعامل مع برامج مانحة أخرى في لبنان”.

وسيقدم الدعم بشكل مباشر مجموعة من المديرين التنفيذيين، وخبراء استشاريين في تطوير الأعمال التجارية المتعلقة بكل قطاع، مع خبرات وشبكات إضافية ذات صلة، منها محلية ومنها دولية.
ستحصل كل شركة على دعم فني متخصص تصل قيمته إلى مبلغ أقصاه 50 ألف يورو يمكنه أن يغطي أيضا تكاليف السفر إلى الخارج للتفاوض في ما يتعلق بالشؤون التجارية أو الشراكات أو نقل التكنولوجيا أو صفقات مع العملاء.

وقال رئيس فريق عمل البرنامج ديكلان كارول: “يدرك فريق برنامج “دعم القطاع الخاص في لبنان” (EU – TAF) كافة الظروف الاقتصادية الصعبة والبيئة التجارية التي تواجهها الشركات اللبنانية حاليا. وقد كيف تدخلاته لتعكس هذا الواقع مع زيادة التركيز على وصولها إلى الأسواق العالمية وبناء الصلات الدولية وإقامة الشراكات في كافة القطاعات المستهدفة وسلاسل التوريد”.
يمول الاتحاد الأوروبي برنامج “دعم القطاع الخاص في لبنان” (EU – TAF) وتنفذه شركة DAI /Hulla & Co Human Dynamics.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com