فؤاد بو ناضر وقع كتاب لبنان وتحديات الحرية: رسالة إلى شباب اليوم

للمشاركة

وقع رئيس جمعية “النورج” فؤاد بو ناضر كتابا بعنوان : Liban: les défis de la liberté في مجمع abc أشرفية.

وحضر حفل التوقيع النائب جان طالوزيان، النائب المستقيل سامي الجميل، الوزراء السابقون كريم بقرادوني، موريس صحناوي، روني عريجي، فريج صابونجيان، النائب في البرلمان الفرنسي جوزيف مكرزل، رئيس الجامعة اليسوعية الأب سليم دكاش، رئيس فرسان مالطا مروان صحناوي، رئيس الكنيسة الانجيلية في بيروت القسيس حبيب بدر، رئيس دير يسوع الفادي الأب ايلي صادر وحشد من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية.

وتحدث بو ناضر عن كتابه فقال: “لقد قدمت في هذا لكتاب مع الصحفيتين الفرنسيتين ناتالي دوبلان وفاليري رولين، خلاصة الأفكار والاستنتاجات التي عايشتها. وفي هذا الكتاب رسالة الى شباب اليوم بعدم إعادة عقارب الساعة الى الوراء والسعي الى الحرب لعدم العيش بالظروف الصعبة التي عشتها والرفاق هنا قد عايشوها”.

وأضاف: “أحببت ان اقدم جديدا وهو سبل العيش سويا في هذا البلد، مع شركائنا في الوطن، بكل حرية وأمانة وكرامة ومساواة. وأحببت ان ارسم للشباب طريقا تخرجهم من الصراع على السلطة بين الطوائف الذي كان سببا بدمار لبنان، وتوضح أمامهم بريق الأمل الدي يستطيع ان يوصلهم الى بر الأمان، حيث بلدهم الاستقرار وتجسيد الطموحات والمستقبل الموعود. وبعد تجربة 17 تشرين وما شاهدته أؤكد ان الشباب فهموا وأدركوا ما يريدونه، وانهم قادرون على رسم مستقبل بنضج كبير وبروح من المسؤولية التي أفتخر بوجودها في عنصر شباب لبنان اليوم”.

وختم: “انه كتاب التلاقي بعد الحرب مع الطرف الآخر، وتنقية الذاكرة للعيش بعيدا عن الحرب، بعدما وضعتنا السلطة من بعد الطائف أمام خيارين إما حرب أهلية أو محاصصة مع تقاسم مؤسسات الدولة. والحل هو مقاربة أخرى وهي نهاية الصراع على السلطة بين الطوائف مبنية على أسس ثلاث:

1 – الحياد
2 – النظام المناطقي (اللامركزية الإدارية والإنمائية الموسعة)
3 – توحيد قانون الأحوال الشخصية (قانون مدني واحد)”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com