توزيع 500 سلة غذائية في برجا بتمويل من بيت الزكاة الكويتي

للمشاركة

نفذت جمعية “غراس لتنمية المجتمع”، بالتعاون مع جمعية “المودة والإخاء” في برجا، وتحت شعار “الكويت بجانبكم”، وبتمويل من بيت الزكاة الكويتي، وبإشراف الجمعية الكويتية للاغاثة، في مركز أبي بكر الصديق، مشروع توزيع 500 سلة غذائية على العائلات اللبنانية، ضمن مشروع تنفذه في بيروت والبقاع والاقليم، ويبلغ 2530 حصة غذائية.

وقد أشرف مسؤول قطاع الإغاثة في الجمعية الكويتية للاغاثة محمود مصباح، بنفسه على حملة التوزيع، وقام هو بتسليم المساعدات وحملها شخصيا لأصحابها، في حضور رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية ورئيس جمعية “المودة والاخاء” الشيخ ابراهيم الشمعة وعدد من أعضاء جمعية “غراس”.

مصباح
وتحدث مصباح، فأكد “حضور فريق من الجمعية الكويتية الى لبنان، للاشراف على تنفيذ المشروع، بتبرع كريم من بيت الزكاة الكويتي، وتوزيع 2530 سلة غذائية، على أهلنا في البقاع واقليم الخروب وبيروت”.
وأضاف: “ان شعار “الكويت بجانبكم”، هو ضمن سياسة دولة الكويت تجاه العرب والمسلمين في كل مكان، فهذا واجب انساني وأخوي، فالأخ سند لأخيه”. مؤكدا “وقوف الكويت دائما وأبدا الى جانب لبنان وسائر الأمة العربية والإسلامية”، معتبرا ان “لبنان هو قطعة من قلب الكويت”، منوها بالعلاقات الاخوية والأسرية القديمة والاصيلة، معربا عن “أسفه للأوضاع التي وصل اليها لبنان بفعل الأزمات”، متمنيا “الخير والسلام والإطمئنان للبنان والتغلب على محنته”.

وأكد أن “دولة الكويت وعبر التاريخ، قدمت الأرواح في سبيل الامة العربية والاسلامية، وهي سطرت أروع أنواع النخوة”، مشيرا الى أن “هذا الشعار صممته الكويت، بإشراف وزارة الخارجية الكويتية، حيث العلم الكويتي الى جانب العلم اللبناني، وعلم أي بلد بحاجة الى مساعدة”، مشددا على أن “الكويت لن تتخلى عن لبنان أو تتركه مهما كانت الظروف والأوضاع التحديات”، لافتا الى أن “حجم المعاناة كبير جدا في لبنان”، مؤكدا “محبة أهل الكويت الكبيرة للبنان الذي يعتبرونه بلدهم الثاني، وخير دليل على ذلك اكتظاظ الطائرة التي جئت على متنها من الكويت، بالكويتيين القادمين الى لبنان”، مؤكدا “أهمية جمال لبنان وطبيعته وكرم شعبه الطيب”.

حمية
بدوره، شكر رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية لدولة الكويت “أهل الكرم والخير والعطاء، هذه اللفتة الكريمة والأخوية، التي تؤكد عمق العلاقات الأخوية الطيبة، التي تكنها الكويت للبنان والأشقاء العرب”، وحيا كل الجمعيات المساهمة في تنفيذ المشروع. مشددا على “أهمية الجهود التي تبذل في سبيل خدمة الناس، في هذه الظروف الصعبة”، مؤكدا أن “البلدية تقف الى جانب كل الجمعيات في برجا، بمختلف أطيافها حتى نتمكن الوقوف الى جانب أهلنا”.

وقال: “تعودنا على الكويت، دولة الخير والكرم والانسانية التي وقفت الى جانب لبنان في شتى الظروف في السلم والحرب”، لافتا الى أن “الكويت لها بصمات كبيرة في كل المناطق اللبنانية من خلال المشاريع التنموية وغيرها التي نفذها ومولها صندوق التنمية الكويتي، فالشكر للكويت والجمعيات الكويتية، فأهل الكويت مميزون عن العالم العربي بالعطاءات والمساعدات”، آملا في “الاستمرار بهذه العطاءات، خصوصا في هذه الظروف”.

الطحش
من جهته أشار مدير جمعية “المودة والاخاء” الشيخ أحمد الطحش، الى “أننا نستضيف في برجا وفدا من جمعية الاغاثة الكويتية، بالتعاون مع جمعية غراس وجمعية المودة والاخاء، حيث تم توزيع 500 حصة غذائية على عائلات برجا، شاكرا للكويت وقوفها الى جانب الشعب اللبناني الذي عودنا في لبنان على الفضل والخير والاحسان”، مؤكدا “العمل على مزيد من التعاون والتنسيق بين الكويت ومؤسساتها وجمعياتها”، داعيا لله أن “يمد بعمر اميرها وقادتها وشعبها المعطاء”.

الخليلي
بدورها، أكدت مسؤولة قسم المشاريع في جمعية “غراس لتنمية المجتمع” ديانا الخليلي، أن “جمعية غراس تنفذ المشروع، الذي يضم 2530 سلة غذائية في البقاع وبيروت واقليم الخروب، ويشمل العائلات اللبنانية الأكثر حاجة”. وشكرت للكويت “هذا العمل الخير والمبارك”، متمنية أن “يعود لبنان الى سابق عهده ويخرج من هذه الأزمة”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com