وفد أممي زار برج حمود معاينا مشاريع نفذها برنامج الامم المتحدة

للمشاركة

زارت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة- المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة مهد شريف، يرافقها سفير بولندا بريميسلاف نيسيولوفسكي وممثل الهيئة الإسلامية الخيرية الدولية- الكويت الدكتور سمير أبو رمان، منطقة برج حمود، وجالوا فيها برفقة مسؤولين عن الهيئات في المنطقة ولبنان وممثلين عن الجمعيات الدولية الشريكة (التعاون البولندي وPCPM).

وعقد لقاء في دار بلدية برج حمود، استهله رئيس البلدية مارديك بوغوصيان بكلمة ترحيبية، عرض فيها أوضاع المنطقة في ظل الأزمات المختلفة وآثار انفجار المرفأ، معربا عن شكره وتقديره لكل المبادرات، وآملا “أن يستمر الدعم للمنطقة وأهلها في هذه الظروف الصعبة”.

وبعد عرض للمشاريع التي نفذها البرنامج في برج حمود، أعربت شريف عن إعجابها بالعمل الذي تم إنجازه، آملة “توثيق مراحله ونشرها كتجارب ناجحة”.

كذلك أعرب نيسيولوفسكي عن سعادته “للمساهمة التي قدمتها بلاده في النطاق التنموي في المنطقة”، فيما أكد أبو رمان “عزم الهيئة الإسلامية الخيرية الدولية- الكويت بذل المستطاع للمساهمة في معالجة آثار الانفجار الأليم وتخفيف المعاناة الإنسانية في هذه الظروف”.

واطلع الزوار بعد ذلك على عمل المكتب التقني الإقليمي المستحدث في بلدية برج حمود بدعم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وعاينوا الآلية الخاصة التي وهبتها السفارة البولندية للدفاع المدني في برج حمود. كما جالوا في شارع مرعش حيث عاينوا نتائج المشاريع التنموية التي مولتها السفارتان البولندية واليابانية، وتتضمن إنارة بالطاقة المتجددة وإعادة تأهيل خمسة شوارع اضافة الى برنامج مكافحة الحرائق. وزاروا أيضا حي النبعة حيث مولت الهيئة الاسلامية الخيرية الدولية- الكويت إعادة تأهيل مئة منزل متضرر بالتعاون مع البرنامج.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com