البعريني: علينا مواجهة المرحلة الصعبة معا لئلا نذهب الى مكان اسود

للمشاركة

عقد لقاء موسع في دارة الرئيس السابق لبلدية قبعيت أحمد درويش، شارك فيه النائب وليد البعريني، المفتي زيد زكريا، المنسق العام لـ”تيار المستقبل” في عكار رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الإله زكريا، وعدد من رؤساء مجالس بلدية واعضائها، ومشايخ ومخاتير وفاعليات المنطقة وأهال.

زكريا
وبعد كلمتي ترحيب وشكر للشيخ علي خضر ودرويش، ألقى المفتي زكريا كلمة اكد فيها “أهمية العلم على رغم كل ما نعيشه اليوم من تهميش وتجاهل للكوادر والطاقات، فما أحوجنا اليوم الى زرع الخير وتعليمه للإبتعاد عن الرذيلة والجريمة والمخدرات والقتل والسرقات”.

وأضاف: “نتحدث اليوم عن تحطيم لصلاحيات رئاسة الحكومة وإلغائها وتهميشها، وينبغي أن ندرك أننا نحن الذين نساهم في ضعضعة هيبتنا وإسقاطها، عند سماعنا عن إراقة دماء وإطلاق رصاص خلافا على أولوية مرور شبر أرض او سيارة أو عروس، فإذا كنا نريد لغيرنا أن يهابنا فلنبادر الى احترام بعضنا البعض، ولنكن يدا واحدة تجمعنا
المصائب والأفراح والأتراح، لا تفرقنا دنيا فانية وزائلة، فإذا أوطينا حائطنا لا يجب أن نستغرب تسلق الأخرين علينا، فلنكن يدا واحدة كأبناءٍ لعكار، لا نطعن ولا نخون بعضنا البعض، وعند ذلك سيهابنا أعداؤنا”.

البعريني
ثم كانت كلمة للنائب البعريني هنأ فيها الدكتور محمد درويش على نجاحه في كلية الطب، قائلا: “نجتمع اليوم فخورين بنجاح الدكتور محمد وبكل إنسان متعلم يسهم في تقديم العون الى منطقته وأهله، متمنين ان نفيد نحن من علم وخبرات أبنائنا، لا ان يتم إستثمارها في الخارج كما يحدث اليوم، ولكننا وللأسف لا نستطيع أن نطلب من أبنائنا المتعلمين المتخصصين عدم الهجرة إن لم نوفر لهم بيئة سليمة وعيشة كريمة ومستقبلا واضحا”.

وأضاف: “العلم نور وسلاح في وجه الجهل، ونحن نستعيض عن السياسة المعتوهة المريضة المسيطرة على البلاد للأسف، في نوع كهذا من اللقاءات العلمية المميزة التي يحافظ فيها أهالي المنطقة على بعضهم البعض، لنجاح مجتمعنا ومواجهة الجهل والظلام والقتل والسرقات وغير ذلك”.

وختم: “نتمنى أن تتكثف هذه اللقاءات المميزة التي تسهم في إصلاح المجتمع والا فنحن ذاهبون، للأسف، الى مكان اسود لا تحمد عقباه، ونتمنى ان نستمر وإياكم يدا واحدة لنواجه معا هذه المرحلة الصعبة، داعين الله ان يبدلنا أياما خيرا من هذه الأيام وحكماء وقادة أفضل لإدارة البلد”.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com