سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأحد 30 أيار 2021.. البنزين ب”الواسطة”

للمشاركة

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الأحد 30 أيار 2021، في السوق السوداء، حسب مواقع ووسائل إعلام لبنانية.

سعر صرف الدولار في السوق السوداء عصر اليوم الاحد وسجّل 12750 – 12800 ليرة لكل دولار.

سجل “دولار” السوق السوداء ، ظهر اليوم الاحد 30 أيار ما بين “12760 – 12810” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.

تم التداول صباح اليوم الأحد 30-5-2021 بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين “12740 – 12790” ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.. مقابل 12675 ليرة للشراء و12725 ليرة للبيع، أمس.

للمزيد عن أخبار الإقتصاد

البنزين ب”الواسطة”

تؤكد جهات معنية في قطاع المحروقات أنّ التقنين الذي يتبعه أصحاب المحطات قد يتحول إلى قاعدة يجري العمل بها في حال استمرار أزمة الدولار، واستيراد البضائع، والنقص الحاد في المخزون وكذلك الأمر بالنسبة إلى ساعات الفتح التي تتقلص يومياً، إذ إنّ المحطات تعتمد كلّ الوسائل المناسبة من أجل تفادي الانقطاع التام لمادة البنزين.

بينما يشكو المواطنون من إجراءات تمييزية تتبعها أكثرية المحطات عند تعبئة البنزين، إذ أضحت “الواسطة” أو المحسوبية، تلعب دورها أيضاً في هذا المجال، فتسمح لمعارفها بالتزود بكميات كبيرة في حين تحرم من دونهم أو توفر كميات لا تزيد قيمتها عن 20 دولاراً أي 30 ألف ليرة لبنانية وفق سعر الصرف الرسمي البالغ 1515 ليرة وهي كمية لا تكفي، لا سيما مع استهلاك السيارات كميات كبيرة بسبب الازدحام المروري.

تحذير من توقف الصيدليات

كتبت “الشرق الاوسط”: وصلت أزمة شح الدواء في لبنان إلى مرحلة غير مسبوقة دفعت الصيدليات إلى الإعلان عن التوقف القسري عن البيع، فيما رفعت بعض المؤسسات الاستشفائية نسبة التقنين في الفحوصات والعمليات، وذلك وسط تخبط المعنيين، وإعلان مصرف لبنان عدم قدرته على مواصلة دعم الدواء.

تذاكر السفر بالدولار

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط في لبنان، أنها ستصدر تذاكر السفر “وفقا لسعر صرف الدولار اليومي غير الرسمي في السوق السوداء”.
وأضافت، في بريد إلكتروني إلى العملاء، أنه “إلى أن يحين موعد تطبيق القرار، سيبقى الدفع بالشيكات المحلية أو بالليرة اللبنانية مشروطا برحلات الذهاب والإياب قبل شهر يونيو المقبل”.

وفي معلومات تحصل عليها موقع “سكاي نيوز عربية”، أوضح مصدر أن شركة طيران الشرق الأوسط ستباشر اعتماد أسعار تذاكر السفر بـ”الفريش دولار” ابتداء من الثامن من يونيو المقبل.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمولا به حتى اليوم.

مكاتب الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.


للمشاركة
,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com